زواج سوداناس

الصين تدعو دوسة للمشاركة بمؤتمر “ألكو”


دوسة يتسلم التقرير الختامي للجنة التحري والتحقيق حول أحداث الرزيقات والمعاليا

شارك الموضوع :

تسلّم وزير العدل السوداني محمد بشارة دوسة، يوم الأحد، رسالة خطية من وزير الخارجية الصيني، يدعوه عبرها للمشاركة في مؤتمر المنظمة الاستشارية القانونية للدول الأفريقية “ألكو”، الذي سينعقد مطلع شهر أبريل المقبل في العاصمة الصينية بكين.
ونقل الرسالة للوزير سفير الصين في الخرطوم لي ليان، وطلبت الخارجية الصينية من وفد السودان مخاطبة المؤتمر كدولة مختارة، ويأتي هذا الاختيار تقديراً للعلاقات المتميزة التي تربط البلدين، وتطرق اللقاء للعلاقات السودانية الصينية وسبل تطويرها.
وأكد وزير العدل للسفير الصيني قبول الدعوة، وأنه سيقود وفد السودان المشارك في المؤتمر.
وقالت وكالة السودان الرسمية للأنباء، إن اللقاء بين دوسة وليان تطرق للعلاقات الثنائية بين البلدين، مشيرة إلى أن الوزير أشاد بمواقف بكين الداعمة للخرطوم في مجلس الأمن والأمم المتحدة، بما تملكه من صوت قوي وراجح، مطالباً الصين بالمواصلة ومزيد من التنسيق.
وتطرق اللقاء إلى فكرة قيام مركز التدريب القانوني الإقليمي السوداني الصيني، التي نبعت في العام 2010 ليكون مقره السودان، ويعمل على تدريب القانونيين في الدول الأفريقية والآسيوية وتبادل الخبرات.
ووعد السفير الصيني بمتابعة الأمر مع السلطات الصينية، وأكد دعم بلاده للسودان حكومة وشعباً في المحافل الإقليمية والدولية كافة.
ولفت إلى أهمية مؤتمر المنظمة الاستشارية القانونية للدول الأفريقية والآسيوية “ألكو”، في تبادل الآراء حول القوانين الدولية، ما يساعد في الاستقرار والسلم العالميين.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *