زواج سوداناس

السودان يشارك فى مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري


البشير يتسلم رسالة خطية من ولي عهد ابوظبى

شارك الموضوع :

يشارك السودان بوفد يقوده المشير عمر البشير رئيس الجمهورية فى مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري (مصر المستقبل)، الذي سينعقد بمدينة شرم الشيخ، خلال الفترة من 13إلى 15 مارس الجاري . و تشارك فيه حوالي (80) دولة من مختلف قارات العالم بجانب مشاركة منظمات إقليمية ودولية والمنتدى الاقتصادي العالمي (منتدى دافوس).
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية السفير/ بدر عبد العاطي فى تصريحات صحفية إن وزارته تلقت ردوداً إضافية من حوالي (20) دولة إضافية، ومنظمات إضافية، علي مدار اليومين الأخيرين، تؤكد خلالها المشاركة الرسمية .
ولفت السفير الانتباه الى تتنوع مستويات المشاركات الرسمية من الدول في المؤتمر ، بين مستوى الرؤساء، والملوك، ورؤساء الحكومات، وبين المستوى الوزاري، ونواب الوزراء، وكبار المسئولين، والسفراء المعتمدين بالقاهرة.
واشار المتحدث باسم الخارجية المصرية الى مشاركة منظمات ومؤسسات اقتصادية اقليمية ودولية من بينها الاتحاد الأوروبي ، الاتحاد الدولي للاتصالات، منظمة الأغذية والزراعة العالمية ، الصندوق العالمي للتنمية الزراعية، البنك الدولي، صندوق النقد الدولي، بنك الاستثمار الأوروبي، البنك الأوروبي للإعمار والتنمية، المفوضية الأوروبية، جامعة الدول العربية، بنك التنمية الأفريقي، تجمع الكوميسا، الاتحاد من أجل المتوسط، برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، الاتحاد الدولي للاتصالات، منظمة اليونيدو، الصندوق الكويتي للتنمية، صندوق النقد العربي، والصندوق العربي للإنماء.
واوضح السفير بدر عبد العاطي، أن توالي زيادة عدد الدول المشاركة على المستوىي الرسمي وعلى مستوي القطاع الخاص والشركات العالمية، يعكس المكانة التي تحظى بها مصر على الساحة الدولية والتوقعات الإيجابية لمستقبل الاقتصاد المصري، والرغبة في الاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة، وأهمية الإجراءات التي اتخذتها الحكومة خلال الفترة الماضية لحل مشاكل المستثمرين، واستعادة الثقة في الاقتصاد المصري، بما في ذلك موافقة الحكومة مؤخراً على مشروع قانون الاستثمار الموحد

 

 

سونا

 

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        ابو حسن

        ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
        اين الاقتصــــاد الســـــــوداني حتى يدعم الاقتصاد المصــــري ويييييييييييين مصر وييين السودان

        الرد
      2. 2
        ابو حسن

        كســـره
        انا مابعرف في الســــــياسه لكـــن الحــاصل ده اســـــتخفاف بعقــــول الناس .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *