اقتصاد وأعمال

وزارة المالية: الحكومة دفعت ترليون و(300) مليار جنيه لشراء المحاصيل من المزارعين


كشف وزير الدولة بوزارة المالية عبد الرحمن ضرار عن دفع الحكومة مبلغ ترليون و٣٠٠ مليار جنيه “بالقديم” نقداً لشراء محاصيل من المزارعين، فيما سدد المزراعون مديونيات تتجاوز مبلغ شراء الحكومة. وأعلن ضرار في تصريحات صحفية بالبرلمان أمس عقب اجتماع مع رئيس البرلمان في حضور ممثل اللجنة الزراعية ونائب رئيس اللجنة الاقتصادية، ومحافظ بنك السودان ومدير عام البنك الزراعي، بشأن تسويق المحاصيل الزراعية، أعلن التزام الوزارة بالاستمرار في شراء المحاصيل الزراعية بالأسعار المعلنة المجزية للمنتج حتى لا يتضرر.
وقال ضرار إن محافظ البنك المركزي أكد توفر السيولة لدى فروع البنك في الولايات المعنية لشراء المحاصيل وجدد تعهد الدولة بشراء المحاصيل من المنتجين بالأسعار التشجيعية باعتبار أن شراء المنتجات بأسعار تشجيعية يمثل أهم حافز للمنتجين.
ووصف الوزير السعر المعلن لشراء المحاصيل بـ(الساحر) للمزارعين، ونفى أن تكون الأسعار غير مجزية، وأشار إلى أنها تمت بالاتفاق بين المزارعين والبنك الزراعي كسعر للسلم.

صحيفة الجريدة


تعليق واحد

  1. على الحكومة السودانية تشجيع المزارعين المنتجين فعلياً بشراء منتجاتهم باسعار تشجيعية حتى يزيدوا في منتجاتهم الزراعية خاصة المحاصيل مثل الزرة و الحبوب الزيتية والقمح بصراحة المشكلة الوحيدة في السودان حينما ينتج المزارع لايجد تسويق منتجاته ولذلك يحجبون عن الزارعة مرة ثانية ولذلك على الحكومة التدخل السريع في كل موسم وشراء المنتجات الهامة وما قامت به الحكومة الان جميل وعين العقل لتشجيع المزارعين والمنتجين في حقل الزراعة السودانية ولكم التحية والتقدير