زواج سوداناس

باخرة مصرية متوقفة تستأنف الرحلات للسودان


السودان يعلن امتلاك باخرة بحرية لأول مرة منذ 25 عاماً

شارك الموضوع :

استأنفت الباخرة النيلية المصرية “سيناء” رحلاتها من ميناء السد العالي في طريقها إلى ميناء الزبير بمدينة حلفا شمالي السودان. وجاءت الرحلة بعد توقف دام لأكثر من أربعة عشر شهراً، نظراً لاستكمال أعمال الصيانة اللازمة في الباخرة.

وأكد مدير إدارة ميناء السد العالي بمدينة أسوان المصرية أسعد عبدالمجيد، أن الباخرة في طريقها إلى السودان كافتتاح تجريبي لها، بعد الحصول على تصريح هيئة النقل النهري وإجراء أعمال الصيانة اللازمة لها وتطويرها على أعلى مستوى، بتكلفة مالية بلغت مليون جنيه.

وأوضح أن الباخرة تحمل على متنها حوالى 120 راكباً من بينهم 43 مرحلاً سودانياً، وترأس الرحلة النهرية إلى السودان مجدي عبداللطيف مدير ميناء الزبير بحلفا.

وقال أسعد إن هناك لجنة شكلت لصيانة الباخرة وأن أعمال اللجنة انتهت إلى التأكد من إجراءات السلامة، وتوافر البيئة الصحية، والمواد الغذائية المناسبة للمسافرين، بالإضافة إلى تطوير الباخرة من الداخل وتقديم خدمات على أعلى مستوى.

وكان السفير محمد كامل عمرو، وزير الخارجية الأسبق، قد التقط عدداً من الصور التذكارية برفقة العاملين في هيئة وادي النيل للنقل النهري، على متن الباخرة خلال اليومين الماضيين، أثناء وضع اللمسات الأخيرة للباخرة قبل انطلاقها التجريبي إلى السودان.

المصدر – شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *