زواج سوداناس

الصحة تحقق في دعاوى محسوبية ومحاباة بمستشفى الذرة


وزارة الصحة تضع ضوابط جديدة لعلاج الدستوريين بالخارج

شارك الموضوع :

أفاد مرافقون لمرضى بمستشفى الذرة بالخرطوم، بوجود محاباة في عملية نقل صفائح الدم لمرضى السرطانات. فيما استبعدت وزارة الصحة بولاية الخرطوم، تلك الدعاوى ورجحت نقص محدود في بعض الفصائل النادرة التي يتم فورا معالجتها من خلال نداء عبر الوسائط الإعلامية لتدارك الموقف. بينما اقر مصدر صحي مسؤول بوجود نقص كبير في الدم في مستشفى الذرة نسبة لآن عددا كبيرا من المرضى يحتاجون لكميات كبيرة من الدم تفوق المتوفر بالمعمل المركزي.
واتهم مرفقين لمرضى فضلوا حجب اسمهم في حديث لـ” التيار” إدارة مستشفى الذرة والمعمل المركزي للدم “استاك” بالمحسوبية والمحاباة في إعطاء الدم للمرضى حسب حديثهم، وأضافوا بأن بعض المرضى يحتاجون لنحو “12” زجاجة دم، فيما توفر الجهات المسئولة لبعض المرضى كل الاحتياجات ولبعض المرضى ربعها فقط، مما يضطر البعض للبحث في مستشفيات أخرى. وقال مرافق مريض لـ(التيار) إن والدته كانت تحتاج يوميا لـ”12″ زجاجة بينما مستشفى الذرة يعطيهم 3 فقط ويتم الباقي من إحدى المستشفيات، في الوقت الذي تملك فيه المستشفى مرضى آخرين ال12 زجاجة كاملة.
غير أن مدير إدارة المستشفيات بوزارة الصحة الولائية د. يوسف تبن في تعليق لـ”التيار” استبعد مزاعم وجود محاباة ومحسوبية في عملية إعطاء صفائح الدم للمرضى بمستشفى الذرة، وشدد على أن إدارته ستحقق في تلك المزاعم، ونبَّه تبن إلى أن إدارته تتعامل بجد وحسم مع أي شكاوى من المواطنين وأي تقصير من العاملين في المستشفى. منوها إلى أن مدير مستشفى الذرة مشهود بكفاءته وقدرته المهنية.
وأضاف تبن بأنه في بعض الحالات يكون هنالك نقص في بعض الفصائل النادرة الأمر الذي يتطلب الإعلان عن الموقف عبر الوسائط الإعلامية لسد أي نقص كان حال حدوثه.

التيار

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *