زواج سوداناس

برلمانيون : ربع سكان العاصمة (فقراء)



شارك الموضوع :

شكك نواب في المجلس التشريعي لولاية الخرطوم في نسب الفقر في الولاية والتي بلغت (26%)، حسب إحصائية المسح الأسري للعام 2009م، وطالبوا وزارة التنمية الاجتماعية بالتأكد من النسبة الحقيقية، واعتبروا أن (ربع الشعب في الخرطوم فقراء).
وشكك النائب عبد القادر محمد زين في نسبة الفقر المعلنة رسمياً في الولاية والتي بلغت (26%)، وطالب وزارة الرعاية بتأكيد تلك النسبة، وأشار الى أن نسبة الفقر في السودان بلغت (46%)، وقال خلال جلسة تشريعي الخرطوم أمس: (ربع الشعب في الخرطوم فقراء).
ووصف محمد زين مشاكل الفقر والبطالة في الولاية بالكبيرة، وأكد أنها ما زالت قائمة ومحتاجة الى وقفة، ودعا المجلس للمطالبة بزيادة ميزانية وزارة الرعاية الاجتماعية التي قال إنها أقل من المطلوب.
من جانبه طالب النائب أحمد دولة بإعانة المعاقين رياضياً من اللاعبين القدماء، ودعا إلى تخصيص مستشفيات تأهيلية لهم، ونوه ألى أنهم أعفّ من أن يطلبوا المساعدة من أحد.
وفي ذات السياق طالب نواب وزارة التنمية الاجتماعية بتحقيق العدالة الاجتماعية قبل التنمية باعتبار أن العدالة تحقق التنمية والرعاية، وانتقدوا مشروعات التمويل الأصغر ووصفوها بالهاجس.
وذكر النائب وليام زكريا أن الخرطوم تشكو الفقر، وطالب بدعم التأمين الصحي لأن شراء الدواء أصبح صعباً (على حد تعبيره)، وشدد على ضرورة الاهتمام بـ(الزواج الجماعي)، بجانب زيادة نسبة مخرجات الزكاة من (20%) الى (50%)، ونوه إلى أن إحدى الدراسات الغربية أكدت أن السودان حاز على المرتبة الأولى في مجال الإعاقة بنسبة (5%).

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *