زواج سوداناس

الدولة الإسلامية تطلق “خلافة بوك” لمنافسة فيسبوك


خلافة بوك

شارك الموضوع :

أطلق أنصار تنظيم الدولة الإسلامية موقعاً خاصاً بهم للتواصل الاجتماعي وأطلقوا عليه “خلافة بوك”. ولم يعرف من الذي أنشأ هذا الموقع أو عدد الأعضاء الذين اجتذبهم. ولكن خلافة بوك دوت كوم كان خارج الخدمة يوم الإثنين.

وعرضت الصفحة خريطة للعالم مزودة بشعار تنظيم الدولة الإسلامية وصممها برنامج سوشيال كيت الذي يسمح لمستخدميه بتصميم مواقع للتواصل الاجتماعي بأنفسهم.

وقالت رسالة بعرض الصفحة، إن الموقع علق عمله مؤقتاً “حفاظاً على بيانات الأخوة وسلامتهم”. وتم تعليق حساب الموقع الجديد على تويتر.

وقالت الرسالة “نكرر مرة أخرى أن موقع خلافة بوك مستقل غير تابع للدولة الإسلامية وكان الهدف من إنشاء الموقع أن نوضح للعالم إننا لسنا حملة سلاح فقط نعيش في الكهوف كما تتخيلون… الإسلام أسلوب حياة أراده الله لعباده فإننا نتطور مع العالم ولكن دين الله لا يتطور فأنتم تطالبون الإسلام أن يتطور ونحن نريد التطور أن يسلم”.

وذكر موقع سايت الذي يرصد مواقع الجماعات الإسلامية على الإنترنت، أن أنصار التنظيم على الإنترنت تساءلوا في ندوة عبر الإنترنت عما إذا كانت مواقع مثل خلافة دوت كوم يمكن أن تكون محل ثقة أو ما إذا كان بإمكان أعداء التنظيم الكثيرين استخدامها لجمع معلومات.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *