زواج سوداناس

نائب إيراني يتعرض للضرب في المطار


بسبب تفسير "سورة يونس".. إيران تعدم سجيناً بتهمة "البدعة في الدين" + صورة

شارك الموضوع :

 

انهال ملثمون بالضرب على النائب الإيراني المستقل عن مدينة طهران علي مطهري، أمس الاثنين، في مطار مدينة شيراز حينما كان متوجهاً لإلقاء كلمته في جامعة شيراز.

ووفقاً لصحيفة “شرق” الإصلاحية، فقد “هاجمت مجموعة مكونة من عدة أشخاص النائب لدى وصوله إلى صالة القادمين في المطار وانهالوا عليه بالضرب وأجبروه على العودة إلى طهران”.

كما نقلت وكالة الأنباء الإيرانية “إرنا” أن “المهاجمين قاموا بإطلاق شعارات ضد مطهري ومن ثم قاموا بتكسير زجاج سيارته بالعصي والحجارة”.

كما نقلت وكالة “إيسنا” للطلبة أن “هؤلاء الأشخاص قاموا برش مسحوق الفلفل بوجه النائب، مما أدى إلى اختناقه وإصابة عينه جزئيا”، في حين نقل موقع “إنصاف نيوز” أن “المهاجمين كانوا ملثمين من أصحاب الدراجات النارية”، وذلك في إشارة إلى دوريات قوات الباسيج والحرس الثوري الذين يستقلون عادة الدراجات النارية في مهماتهم.

وبحسب وكالة الأنباء الإيرانية فقد أسرع سائق النائب مطهري بتشغيل السيارة ليبتعد بالنائب عن المكان لكن سرعان من تمت ملاحتهم بالدرجات النارية من قبل الأشخاص الملثمين”.
ووفقاً لوكالة “إيسنا”، فقد اضطر مطهري للذهاب إلى أقرب مركز للشرطة في شيراز، وأصرّ على إلقاء كلمته في الجامعة، إلا أن المحافظة ألغت المراسم وقد عاد النائب إلى طهران في نفس اليوم.

ويعتبر النائب علي مطهري من المغضوبين عليهم من قبل التيار المشدد، بسبب دعمه لقادة الحركة الخضراء، مهدي كروبي ومير حسين موسوي الخاضعين للإقامة الجبرية منذ 4 سنوات.

وكانت كلمة لمطهري أمام مجلس الشورى والتي طالب خلالها بإطلاق سراح كروبي وموسوي في 11 يناير الماضي، أدت إلى اشتباكات بالأيدي مع نواب متشددين، ما أثار جدلاً واسعاً في الأوساط السياسية والشعبية في إيران.

العربية.نت

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *