زواج سوداناس

حسبو : إرحل يجب ان توجه للجماعات فاقدة الجماهير والبشير باق بحكم الجماهير


حسبو يوجه بحوسبة وحصر الوظائف للعاملين بالدولة

شارك الموضوع :

اكد الاستاذ حسبو محمد عبد الرحمن نائب رئيس الجمهورية ان الدولة سعت للحوار لتجنب البلاد شر الخلافات وان دعوات ارحل يجب ان توجه للجماعات التي ليست لها جماهير وان البشير يملك الجماهير التي تؤكد شرعية بقاءه.
جاء ذلك خلال مخاطبته اللقاء الجماهيري الحاشد بمحلية امبدة بمناسة اعلان امبدة خالية من السكن العشوائي وتدشين تسليم (47)الف اسرة كانت تسكن عشوائيا قطع اراضي .
ووصف حسبو هذا العمل بانه اكبر انجاز تأريخي منذ الاستقلال يتم في محلية واحدة وتعهد بالتزام الدولة بتوفير الخدمات للمناطق التي تم تخطيطها .
والي الخرطوم دكتور عبد الرحمن الخضر أعلن عن عدة قرارات اتخذتها الولاية لتقنين السكن بالولاية أبرزها تحديد منطقتين للنازحين الجدد في جنوب جبل اولياء وغرب امبدة حتي نتمكن من معاملتهم معاملة تليق بكرامتهم .
وقال الوالي ان المواطن تجاوب مع هدفنا (لا للسكن العشوائي) واصبح يطالب بالتخطيط معلنا ان الولاية ستكمل تخطيط العشوائي عند منتصف هذا العام وانه بعد اكتمال هذه الخطوة لن يتم السماح لاي مواطن بالسكن عشوائيا وان جهاز حماية الاراضي سيكون عين حمراء في وجه المخالفين .
وزير التخطيط العمراني ازهري فضل المولى قال ان التخطيط واعادة التوطين سيطال كل ارجاء الولاية معلنا تخفيض الرسوم بنسبة (50%) للمواطنين الذين سيتم تسليمهم الاراضي وتقسيط الباقي .
عبد اللطيف فضيلي معتمد امبدة قال ان التخطيط طال 21 حي وحارة ومربع وتمت ازالة جميع المنازل الخالية حتى لا تشكل مهددا امنيا وان هناك 47 الف اسرة اكتملت اجراءاتها مؤكدا ان المرحلة القادمة سيتم فيها تسليم كل المستحقين اراضيهم ومن ثم تأتي الخدمات في المرحلة القادمة .
وانس عبد الرحمن منسق عام اللجان الشعبية قال وداعا للعشوائي الذي حرمنا من الخدمات والامن لانه مأوى للخارجين عن القانون وطالب وانس المواطنين عدم دفع اي مال لسمسار فالجهة الشرعية الوحيدة التي تسلم عقودات الاراضي هي وزارة التخطيط العمراني ز

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *