زواج سوداناس

الاتحادي: اتفاق مع المؤتمر الوطني على حل البرلمان القادم حال التوافق في الحوار


برلمان

شارك الموضوع :

كشف الحزب الاتحادي الديمقراطي (المسجل) عن اتفاق مع المؤتمر الوطني على حل البرلمان المقبل حال حدوث توافق في الحوار الوطني، وطالب الحزب بمراجعة السياسة الخارجية للسودان.
وقال مساعد الأمين العام للحزب السماني الوسيلة في منبر إعلامي بالمركز القومي للإنتاج الإعلامي أمس، (اتفقنا مع حزب المؤتمر الوطني على أنه إذا تم التوصل إلى اتفاق جامع في الحوار الوطني مع كل القوى السياسية، ليس لدينا مانع من حل البرلمان الجديد للحفاظ على روح الحوار)، وأضاف: (السودان إذا أصابته مصيبة لن يبق فيه شبر غير ملتهب).
واعتبر الوسيلة، أن قرار خوض الانتخابات قرار سياسي ومسؤولية وطنية للحزب، وأوضح أن الاتحادي من أوئل الأحزاب التي أيدت وبحماس دعوة رئيس الجمهورية المشير عمر البشير للحوار الوطني، وذكر: (لا نمانع على قيام الجلسة الإجرائية بين الفرقاء السودانيين في الخارج، غير أنه قال: (أي حوار أو اتفاق سياسي من الأفضل أن يكون مكانه في الداخل).
ودعا مساعد الأمين العام إلى مراجعة شاملة للسياسة الخارجية للسودان على أن تكون متزنة ومحايدة لخدمة المصالح الوطنية.
ومن جهته قال رئيس الحزب بولاية الخرطوم محمد الدقير، (رغم وجود بعض الملاحظات على قيام الانتخابات، إلا أننا حسمنا الأمر باتجاه المشاركة فيها)، وتابع: (نحن الآن نمول الانتخابات من مواردنا الذاتية، ونأمل أن تمول الحكومة الانتخابات كما هو متعارف عليه).

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *