سياسية

ترحيل لاجئين جنوبيين إلى جنوب الخرطوم


بدأت السلطات السودانية، الأربعاء، في ترحيل مخيمات اللاجئين الأجانب المؤقتة بوسط العاصمة الخرطوم وفي مناطق الشجرة، ومواقع السكن الاضطرارية داخل الأحياء السكنية وقرب الأسواق، ولاسيّما لاجئي دولة الجنوب، إلى المخيم الدائم الواقع بضاحية (بانتيو) جنوبي الخرطوم.

وقال عضو اللجنة الوزارية المشتركة المكلفة من حكومة ولاية الخرطوم، عماد الدين خضر، إن قرار الترحيل جاء بناءً على توجيهات لجنة أمن الولاية ومحلية الخرطوم، والقاضي بترحيل نحو 16 ألف لاجئ جنوبي، بسبب عدم ملاءمة المخيمات المؤقتة بمنطقة الشجرة لإيواء اللاجئين صحياً وبيئاً.

وكشف عن تشكيل لجنة ضمت مفوضية اللاجئين، جهاز حماية الأراضي بالولاية، الهلال الأحمر السوداني، ممثلين للأجهزة الأمنية، ومحليتي الخرطوم وجبل أولياء.

وقال خضر، للمركز السوداني للخدمات الصحفية، إن اللجنة المعنية وقفت خلال زياراتها على تهيئة المخيم الدائم بمنطقة (بانتيو) لاستقبال اللاجئين، ومن ثم شرعت في ترحيلهم إلى مقر المعسكر لحين توفيق أوضاعهم، توطئة لعودتهم إلى بلادهم.

شبكة الشروق


تعليق واحد

  1. لسه حاتوفقو اوضاعهم يعنى حاتدوهم الجنسية الفرنسية مثلا .. رحلوهم على الجنوب طوالى .. وفكونا من شرهم فكاكم من الدور 29