منوعات

حيل جديدة لتمديد شحن بطارية هاتفك ساعات أطول


 

قال مركز معلومات الاتصالات الجوالة الألماني إنه يتعين على المستخدم الاستفادة من جميع الإمكانيات المتوافرة للحفاظ على شحنة البطارية بالهواتف الذكية؛ نظراً لأن تصفح الويب باستمرار وتشغيل مقاطع الفيديو وإرسال رسائل الدردشة سرعان ما يؤدي إلى فراغ شحنة البطارية. ولكن المستخدم يتمكن عن طريق بعد التدابير والحيل البسيطة من إطالة فترة تشغيل البطارية.

درجة الحرارة

أشار مركز معلومات الاتصالات الجوالة إلى أن درجة الحرارة المثالية لتشغيل بطارية الهواتف الذكية تبلغ 20 درجة مئوية، وإذا كانت الأجواء قارسة البرودة أو شديدة السخونة، فإنها تؤثر بالسلب على شحنة البطارية؛ لذلك يتعين على المستخدم خلال الأيام الباردة حمل الهواتف الذكية في حقيبة معزولة.
مع البطاريات المستخدمة في الهواتف الذكية الحالية لم يعد هناك قلق من مشكلة فقدان قدرة البطارية بسبب الشحن الجزئي للبطارية بشكل متكرر، بل إن البطاريات الحديثة توفر عدة مئات من دورات الشحن دون فقدان قدرتها.

شبكة WLAN اللاسلكية

لا تقتصر مزايا شبكة WLAN اللاسلكية على الوصول السريع إلى شبكة الويب أثناء التنقل والتجوال فحسب، بل إنها توفر أيضاً في استهلاك شحنة البطارية بالهواتف الذكية. ولكن لدواعي الأمان، ينبغي على المستخدم الاعتماد على الشبكات المشفرة فقط أثناء تصفح مواقع الويب أثناء التواجد في المقاهي أو المطاعم.

إضاءة الشاشة

كلما كانت شاشة الهواتف الذكية أقل سطوعاً، فإنها تكون أكثر توفيراً في استهلاك شحنة البطارية، وهناك العديد من الموديلات الحالية توفر للمستخدم إمكانية مواءمة درجة سطوع الشاشة أوتوماتيكياً مع ظروف الإضاءة المحيطة، ولذلك ينبغي على المستخدم الاستفادة من هذه الوظيفة، بالإضافة إلى أنه كلما انطفأت الشاشة بشكل أسرع في حال عدم استعمالها، فإن ذلك يساعد بشكل أكبر على الحفاظ على شحنة البطارية.

(DPA)