زواج سوداناس

معلومات جديدة تحسم الجدل حول مشاركة قطر وتركيا


قطر: "لم نبلغ رسميا بطلب استضافة كأس أفريقيا، لكننا مستعدون لتقديم أي مساعدة للاستضافة"

شارك الموضوع :

أكدت وزيرة التعاون الدولي نجلاء الأهواني أن الدعوات الرسمية لم توجه إلى دولتي قطر وتركيا وفقا لمعلوماتها.

وقالت الأهواني في مداخلة مع برنامج “صباحك مصري” المذاع على فضائية mbc مصر 2 اليوم الجمعة ” الدعوات الرسمية تخرج من رئاسة الجمهورية وليس من عندي، بالتالي معلوماتي أنه لم توجه لهم دعوات”.

وأوضحت الأهواني أن وفود قطر وتركيا لم تشارك في المؤتمر الاقتصادي المنعقد اليوم في مدينة شرم الشيخ.

وتشارك وفود من نحو 100 دولة من جميع أنحاء العالم، إلى جانب 25 منظمة إقليمية ودولية في مؤتمر “دعم وتنمية الاقتصاد المصري – مصر المستقبل”، الذي تنطلق أعماله في وقت لاحق الجمعة، ويفتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ومن المقرر، أن يلقي الرئيس السيسي كلمة الافتتاح تعقبها كلمات عدد من الملوك والرؤساء ورؤساء الوفود المشاركة في المؤتمر.

وأشاد السفير بدر عبد العاطي المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية بالجهود التي قامت بها الوزارة للترويج للمؤتمر الاقتصادي، بما في ذلك ما قامت به السفارات المصرية في الخارج، وهو ما أسهم بشكل كبير في المشاركة الكثيفة من جانب دول العالم في المؤتمر وفقا للشروق.

وقال عبد العاطي، إن المشاركة رفيعة المستوى، وكثافة أعداد الوفود المشاركة سواء الملوك أو الأمراء أو الرؤساء أو الوزراء أو المبعوثيين الشخصيين أو وزراء الخارجية والاقتصاد والمالية والصناعة، إنما تمثل رسائل هامة لنقل الصورة الحقيقة عن مصر، وللتأكيد على الاستقرار السياسي والأمني والاقتصادي بعد الانتهاء من الاستحقاقين الرئاسي والدستوري وسير مصر في اتجاه الاستحقاق الثالث بإجراء انتخابات مجلس النواب.

(mbc.net)

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *