زواج سوداناس

آبل تقدم أخف وأرق كمبيوتر محمول بتاريخها


شركة آبل تكشف عن آيفون 6 بعد أقل من أسبوعين

شارك الموضوع :

 

إنسوا كل الأسلاك المتشابكة، والتي يجب عليكم نقلها من مكان لآخر عند استعمال الكمبيوترات المتنقلة، إذ أعلنت شركة “آبل” عن جهاز “MacBook” جديد/ يحوي مدخلين فقط للأسلاك الكهربائية.

وهذه ليست الميزة الوحيدة للجهاز الجديد، إذ أعلنت الشركة بأنه يعد أرفع وأخف جهاز لابتوب في التاريخ، كما يعد من أكثرها فعالية بمعدلات استهلاك الطاقة، وفقاً نائب رئيس التسويق العالمي للشركة، فيليب تشيلير.

إليكم عدداً آخر من مزايا الجهاز الجديد
صمم الجهاز ليماثل “MacBook Air”، ويباغ حجم الجهاز الجديد بشاشة عرضها 12 إنشاً، 13.1 ملمتراً، أي يعد أكثر نحافة من الموديلات السابقة بمقدار 24 في المائة، وهنا يظهر نائب رئيس التسويق العالمي لآبل، فيليب تشيلير.
يبلغ وزنه 0.9 كيلوغرام، وهو أخف مقارنة بوزن “MacBook Air” الذي يساوي 1.1 كيلوغرام، وهنا يظهر المدير التنفيذي لآبل، تيم كوك أمام الجهاز الجديد.
كما أن الكمبيوتر الجديد يشابه بتصميمه الخارجي، الشكل المشابه للحديد، والذي تقوم عليه تصاميم الهواتف الذكية، آيفون، ويأتي بثلاثة ألوان: الذهبي والفضي والرمادي.
لا يحوي الجهاز الجديد على مروحة، وهذا قد يفسر السبب من وراء السمك القليل لتصميمه.
كما تم تعديل لوحة المفاتيح لتبلغ الأزرار حواف الجهاز الجديد، كما أن حجم الزر الواحد ازداد بمقدار 17 في المائة، باستجابة أكثر حساسية للمسة الأصابع، للتقليل من الضغط الشديد.
هنالك مدخلان للقوابس، أحدهما مخصص لسماعات الأذن، بينما الآخر مخصص لنوع جديد من وصلات “USB” اسمها “USB-C”، حجم المدخل يساوي ثلثه في التصاميم السابقة، ويؤدي عدداً من المهام، منها شحن الجهاز ونقل المعلومات والربط مع مقاطع الفيديو.

akhbaar24

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *