زواج سوداناس

المفوضية: مستعدون لتأمين 13 مليون ناخب


تعديل (22) مادة في قانون الانتخابات والمفوضية تحل نفسها في نوفمبر

شارك الموضوع :

قالت المفوضية القومية للانتخابات في السودان، إن أكثر من 13 مليون ناخب مسجل مستعدون للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات التي سيبدأ الاقتراع فيها في الثالث عشر من شهر أبريل المقبل، وأكدت اكتمال الاستعدادات لتأمين العملية.

وكشف مسؤول تأمين الانتخابات بالمفوضية عبدالله الحاردلو، عن اجتماعين لقيادة المفوضية مع رؤساء اللجان العليا للانتخابات بالولايات يومي الأحد والإثنين القادمين، للوقوف على التدابير الخاصة بالعملية الانتخابية.

وقال إن الشرطة مستعدة لتأمين مرحلة الاقتراع في ولايات السودان الثمانية عشرة، مشيراً إلى أن هناك تنسيقاً في هذا الخصوص بين الشرطة واللجنة العليا لتأمين الانتخابات بالمركز وكافة اللجان العليا بالولايات ولجان الأمن في الولايات.

وأكد الحاردلو لبرنامج مؤتمر إذاعي بالإذاعة السودانية الجمعة، أن كل المعينات الضرورية من أوراق الاقتراع والصناديق والأحبار، ستصل لكل المراكز في الوقت المحدد، مشيراً إلى أن الترتيبات اكتملت للسير بالعملية الانتخابية إلى نهاياتها.

وأكدت المفوضية، سلامة إجراءات تسجيل 13,342,962 ناخباً، قالت إنهم من المقرر أن يتوجهوا إلى صناديق الاقتراع الموزعة على 10,942 لجنة بعد فتحها صباح اليوم الثالث عشر من أبريل المقبل.

من جهتهم، أكد رؤساء اللجان العليا للانتخابات بولايات: الخرطوم، نهرالنيل، النيل الأبيض، كسلا، غرب دارفور، اكتمال كافة الترتيبات الإدارية والفنية والتأمينية اللازمة لمرحلة الاقتراع.

 

 

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *