زواج سوداناس

هدية سعودية تضع وزيرًا أيرلنديًّا في حرج كبير أمام الحكومة


وزارة العمل السعودية: 10 أيام فقط لإصدار التأشيرات

شارك الموضوع :

تسببت هدية من المملكة -بلغت قيمتها 700 يورو- في وضع وزير العمل الأيرلندي، في حرج أمام مجلس النواب، الذي طالبه بضرورة تسليم هذه الهدية للدولة، طبقًا لنصوص القانون الأيرلندي، في ما يتعلق بالأخلاق المهنية، الواجب على جميع العاملين بالحكومة الأيرلندية الالتزام بها. وبحسب مانقله موقع عاجل عن صحيفة “ذا جورنال” الأيرلندية، أن “ريتشارد بروتن” -وزير العمل الأيرلندي- تلقّى ساعة ثمينة -هدية من وزير سعودي، أثناء وجوده مع الوفد الاقتصادي، الذي صاحب “آندا كيني” رئيس الوزراء الأيرلندي- في زيارته خلال العام الماضي للمملكة، لتنشيط التعاملات التجارية بين البلدين.

وأفادت الصحيفة، أن “ريتشارد بروتن” اضطر لتسليم الساعة للدولة، امتثالًا لنصوص الأخلاق المهنية الواجبة على جميع العاملين بالحكومة الأيرلندية الالتزام بها، والتي تنص على وجوب تسليم جميع الهدايا الثمينة، التي يتجاوز ثمنها 500 جنية أيرلندي (700 يورو)، التي يتلقاها المسؤولون الأيرلنديون، طيلة مدة عملهم في مناصبهم، وأنهم لا يحق لهم التصرف في هذه الهدايا بالبيع أو بإهدائها لشخص آخر.

وقالت الصحيفة، إنه ليس لديها أية معلومات مؤكدة عن نوع الساعة، التي أهداها الوزير السعودي للوزير الأيرلندي أو ثمنها، ولكن الصحيفة أكدت أن ثمنها يفوق 700 يورو، نظرًا لقيام مجلس النواب، بمطالبة الوزير الأيرلندي بتسليمها للدولة.
ويذكر أن الوزير لم يدرج الساعة ضمن التقرير الذي قدمه عن دخله وممتلكاته الشخصية، ولكن مجلس النواب علم بأمر الساعة أثناء قيامه بكتابة تقاريره حول ممتلكات المسؤولين بالحكومة الأيرلندية.

روسيا اليوم

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *