زواج سوداناس

أكثر 10 أطعمة يجب عليك الابتعاد عنها تمامًا


لا للأكل

شارك الموضوع :

يفضل الكثير من الناس الأطعمة المعلبّة أو سريعة التحضير، حيث أنها توفّر الوقت والجهد في عمل وجبات الطعام، ولكن، حذّر خبراء التغذية من تناول تلك الأطعمة الشهيرة، نظرًا لاحتوائها على مواد ضارة، أو حتى غير معروفة.
تعرّف على أكثر 10 أطعمة يجب عليك الابتعاد عنها تمامًا:
– “مياه الفيتامينات”: وتلك يضاف إليها كمية سكر كبيرة، تعادل تقريبًا تلك التي تضاف إلى المشروبات الغازية.

– أي منتج معلّب لا يمكنك تحديد أكثر من اثنين من مكونّاته.

– “الفشار الذي يحضّر بالمايكروويف”: توضع في تلك العبوات لتحضير “الفشار” بالمايكروويف مادة تسمى بـ “حمض السلفونيك المشبع”، والذي يسبب خطر الإصابة بأمراض السرطان، والكلى.

– “الخبز والمقرمشات المصنّعة من برومات البوتاسيوم”: تستخدم الشركات المصنّعة للخبز والمقرمشات مادة “برومات البوتاسيوم”، من أجل أن تسرّع عملية ارتفاع العجينة وتخميرها، وقد تسبب تلك المادة إلى خطر الإصابة بأمراض السرطان.

– “الدواجن الغير عضوية والبيض”: ويتم تربية تلك الدواجن في المزارع الغير عضوية بطريقة تسبب زيادة وزنها بطريقة غير سليمة، ويتم تغذيتها بطريقة غير صحيحة أيضًا، لذا تأكد من شراء البيض والدواجن من المزارع العضوية.

– “المشروبات والأطعمة الخالية من السكر”: ولا تكون تلك الأطعمة أو المشروبات خالية من السكر تمامًا، بل يتم استبدال السكر بمحليّات صناعية، مما يفقد حاسة التذوق عند الشخص، تجاه الفواكه على سبيل المثال، كما لا تستطيع المعدة هضمها بشكل سهل، وتشكّل صعوبة في الجهاز الهضمي.

– “المشروبات الغازية”: تُعدّ من أكثر الأمور التي تشكّل تهديدًا على الصحة، حيث تحتوي العلبة الواحدة من المشروبات الغازية على ما يعادل 10 ملاعق من السكر.

– “المارجرين”: قد يعتقد العديد من الناس بأن استخدام “المارجرين” يُعدّ خيارًا أفضل من استخدام “الزبدة”، حيث تحتوي على دهون أقل، كونها مصنّعة من الزيوت النباتية، ولكن، هذا الاعتقاد غير صحيح، حيث أن الزيوت المهدرجة تشكّل خطرًاعلى الصحة.

– “اللحوم المصنّعة”: وتأتي تلك اللحوم في عبوات، أو يتم حفظها في مغلفات ووضعها في الثلاجات، وتلك اللحوم شديدة الخطر، حيث تحتوي على أكبر نسبة من الدهون، كما من الممكن أن تحتوي على مصادر بروتين غير معلومة، بالإضافة إلى ارتفاع نسبة الصوديوم فيها.

– الجبنة المصنّعة “الشيدر”: وتلك الجبنة التي تظهر في الصورة، هي لا تمتّ للجبنة الحقيقية بأي صلة، حيث يضاف إليها الأطعمة الصناعية لتجعلها تبدو كالجبنة، كما تحتوي على الكثير من الصوديوم، والذي يعدّ ضارًا بالصحة.

المصري اليوم

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *