زواج سوداناس

كرتي يوجه بالتحقيق في حادثة اعتداء على سوداني بقنصلية جدة


كرتي وزير الخارجية

شارك الموضوع :

أعلنت الخارجية ، تشكيل لجنة تحقيق رفيعة المستوى، بشأن ما أُثير حول حادثة الاعتداء على أحد رعاياها من قبل بعض أفراد طاقم القنصلية السودانية بجدة، على أن ترفع اللجنة تقريرها لقيادة الوزارة وتمليك نتائج التحقيق للرأي العام.

وأثارت حادثة الاعتداء على المواطن السوداني أسعد بابكر عمر التاي، الذي زعم أنه تعرّض لأقسى أنواع الضرب والعنف اللفظي من قبل بعض أفراد طاقم القنصلية السودانية بجدة، بعد ذهابه لاستخراج جواز إلكتروني لزوجته وطفلته ذات الخمسة شهور، أثارت ردود أفعال واسعة النطاق على مواقع التواصل الاجتماعي «واتس آب» و»فيس بوك».

وقالت وزارة الخارجية في بيان لها الخميس، إنها ظلت عبر رئاستها وبعثاتها تعمل بجد وكفاءة في خدمة السودانيين بالخارج، و»ظلت سفاراتنا بالخارج داراً لكل السودانيين بدول المهجر تستوعب أنشطتهم المختلفة، لا سيما في المملكة العربية السعودية».

وقال البيان إن الخارجية ظلت تتابع «الادعاءات المتداولة عبر وسائط التواصل الاجتماعي «واتساب» و»فيس بوك» مؤخراً، حول التعدي على مواطن داخل مباني القنصلية السودانية بجدة».

وقال البيان إن وزير الخارجية شكّل لجنة للتحقيق رفيعة المستوى حول ما ورد من ادعاءات، انطلاقاً من اهتمام الوزارة الأصيل بالقيام بمسؤولياتها تجاه المواطنين بالخارج ورعايتهم وتسهيل شؤونهم.

وأعلنت الخارجية في بيانها، أن لجنة التحقيق سترفع تقريرها لقيادة الوزارة مباشرة وتمليك نتائجه للرأي العام، مؤكدة أن من أولوياتها خدمة السودانيين بالمهجر ورعاية مصالحهم وحقوقهم.

وأضاف، «أن الخارجية تسعد بخدمتها المتواصلة لحوالي 500 مواطن في اليوم الواحد عبر قنصليتها العامة بجدة».

الوان

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *