زواج سوداناس

بدء امتحانات الشهادة السودانية الإثنين


طلاب

شارك الموضوع :

تبدأ يوم الإثنين السادس عشر من شهر مارس الجاري امتحانات الشهادة السودانية. وكشف مدير امتحانات السودان مختار محمد مختار عن أن عدد الجالسين لامتحانات الشهادة الثانوية للعام 2015 يبلغ 458 ألفاً و566 طالباً وطالبة.

وأشار مختار، في تصريحات لوكالة السودان للأنباء، إلى أن عدد الجالسين للامتحانات هذا العام يأتي بزيادة خمسة عشر ألفاً عن العام الماضي، منهم: 440,766 للمساق الأكاديمي، و8843 للمساق الفني، و2970 للمساق الديني، و5987 للمساق الحرفي.

وقال إن اختيار المراقبين والمصححين لأعمال الشهادة الثانوية شأن ولائي يتم اختيارهم وفق الشروط التي حددتها الإدارة العامة للامتحانات، ويُشترَط على المُختارِين لأعمال التصحيح البالغ عددهم خمسة آلاف مصحح، التخصص في المادة، وتدريس الصف الثالث؛ لمدة لا تقل عن ثلاث سنوات.

وأشار مختار إلى أن الاختيار للتصحيح يتم بنسبة 60% من المعلمين القدامى، و40% من المعلمين الجدد، أما المعلمون المشاركون في أعمال الرصد واستخراج النتيجة البالغ عددهم 1000 معلم، فيتم بطريقة مباشرة باستمارة أُعِدَت لهذا الشأن وفق معايير تربوية درجت عليها إدارة الامتحانات.

وناشد مختار الأسر بضرورة تهيئة الأجواء المناسبة لأبنائهم؛ للاستذكار الجيد. وأضاف أن المراكز الخارجية يبلغ عددها 15 مركزاً.

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        ابو حمدي

        على بركة الله ان شاء الله ربنا يوفق الجميع

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *