زواج سوداناس

السودان ينتج 500 ألف طن من الحديد في العام


خريطة السودان علم

شارك الموضوع :

قال الأمين العام لغرفة المعدنين بالسودان إسحاق محمود، إن إنتاج البلاد من خام الحديد يصل إلى 500 ألف طن خلال العام، بينما أكد وزير المعادن د.أحمد محمد صادق الكاروري أن الوزارة ستضع خطة محكمة للعمل بمناطق التعدين.

وأكد الكاروري خلال لقاء جمعه مع الغرفة يوم الأحد، أن شغلهم الشاغل هو محاربة مادة الزئبق وتوفير بيئة جيدة للمعدنين وحمايتهم من المخاطر التي تنتج من استخدام المادة القاتلة.

وشدد على أن الوزارة تسير بخطوات ثابتة وحثيثة للتطوير وزيادة الإنتاج.

وأمن الوزير على تعاونهم الجاد مع الغرفة لتطوير ودعم كل أنواع التعدين بالسودان.

من جانبه، كشف الأمين العام للغرفة إسحاق محمود عن اتفاق على قيام مؤسسة كبرى تتولى أمر الشركات للعمل الجاد في أعمال التعدين خاصة الكروم بالنيل الأزرق والقضارف وجنوب كردفان.

مناطق الحديد

وتعتبر أهم مناطق إنتاج الحديد في السودان كلاً من قرورة التي يقدر حجم الإنتاج فيها بـ20 مليون طن ومنطقة فادكوان باحتياطي خام يبلغ 109 ملايين طن، وهذه المناطق تقع في ولاية البحر الأحمر.

ويوجد الخام في منطقة جبل أبوتولو بولاية جنوب كردفان، وتشير الدراسات الأولية إلى أن هناك نحو 250 مليون طن من الحديد بوادي حلفا شمالي البلاد.

ولفت محمود إلى أن الغرفة تتجه لتطوير العمل في صناعة النحاس والحديد خاصة وأن السودان ينتج أكثر من خمسمئة ألف طن من خام الحديد في العام.

من جهة أخرى، أكد وزير المعادن اهتمامهم بشركات الامتياز التي تعمل في مجال التعدين وتسهيل مهامها.

وطالب عقب لقائه شركة رضاء للهندسة والإنشاءات المحدودة الأحد، الشركات على تجويد العمل، مشيراً إلى أهمية الشركات العاملة في هذا المجال.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *