زواج سوداناس

11 نزيلا بسجن كوبر يجلسون لامتحانات الشهادة السودانية


امتحانات الشهادة الثانوية

شارك الموضوع :

جلس أحد عشر نزيلا بالسجن القومي بالخرطوم بحري (كوبر) اليوم لامتحانات الشهادة السودانية والتي انطلقت صباح اليوم بكافة ولايات البلاد.
وأوضح اللواء سعيد ضحية بخيت مدير السجن في تصريح (لسونا) أن أحد عشر نزيلا تلقوا كل العون اللازم من إدارة السجن للجلوس لامتحانات الشهادة السودانية شمل استخراج أرقام الجلوس وتوفير الرسوم بالتنسيق مع وزارة التربية بعد مخاطبتها لتقوم بتوفير فريق كونترول لامتحانات النزلاء.
وقال إن هناك عددا من النزلاء اجتازوا مرحلة الثانوي وهم الآن يندرجون في مرحلة التعليم العالي وأضاف أن 15 نزيلا جلس لامتحانات شهادة الأساس التي انتهت قبل أيام . وأضاف اللواء ضحية أن التعليم أصبح حقا من الحقوق المنصوص عليها في التشريعات الوطنية والدولية وأشار إلى أن بالسجن أربعة مستويات مختلفة من مراحل التعليم بينهم نزلاء فاتتهم فرص التعليم ، مؤكدا أن الإدارة تسعي لإزالة أميتهم بإنشاء فصول لمحو أمية ليتدرجوا في مراحل التعليم المختلفة وفق المناهج التربوية المعتمدة من وزارة التربية ، مبينا دور إدارة السجن في توفير الأدوات المدرسية للنزلاء .
وقال مدير سجن كوبر إن إدارة السجون قد استطاعت إقامة مراكز امتحانات لمرحلتي الأساس والشهادة السودانية منذ أكثر من عشر سنوات في السجون الكبيرة .
وأشار إلي أن هناك نشاطات مختلفة بالسجن تشمل رياضة كرة القدم والكرة الطائرة وصحيفة حائطية نصف شهرية مبينا أنه تم أنشاء فرقة موسيقية خاصة من النزلاء إيمانا بدور الفنون في تحقيق الاستقرار، إضافة لورش تدريبية حرفية يستفيد منها النزلاء بعد خروجهم من السجن .
وقد خاطب اللواء سعيد النزلاء الجالسين للامتحان متنيا لهم التوفيق والنجاح والترقى للدراسات العليا مبديا استعداد ادارة لبسجون لتوفير كل المستلزمات المطلوبة وتهيئة البيئة المناسبة لكل من يود ان يواصل تعليمه لاعلى المستويات.

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        شترة

        يعني ديل النزلاء الظاهرين في الصورة ؟؟؟

        ولا دي صورة ارشيفية ؟؟

        على كل طالب يظهر في هذه الصورة مقاضاة إدارة موقع النيلين حتى تكون لهم عظة

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *