زواج سوداناس

دخول أول بئر لحقل “سفيان” النفطي دائرة الإنتاج


وزارة النفط تتوقع الإكتفاء ذاتياً من البترول خلال عامين

شارك الموضوع :

اعلنت وزارة النفط السودانية رسمياً عن دخول أول بئر لحقل “سفيان” النفطي الواقع في ولاية شرق دارفور دائرة الإنتاج. وأكد وزير الدولة بالوزارة د.محمد زايد عوض، أن عمليات التشغيل التجريبي للبئر المعنية تجرى في الوقت الراهن.

وكانت المسوحات الزلزالية التي أجرتها الوزارة على الحقل، في وقت سابق، كشفت عن وجود شواهد نفطية مقدرة ستسهم في زيادة الإنتاج النفطي مستقبلاً في البلاد.

وتوقع الوزير، بحسب وكالة السودان للأنباء يوم الإثنين، دخول البئر تدريجياً دائرة الإنتاج ليصبح أول إنتاج نفطي جديد في العام الحالي (2015).

وأكد زايد اكتمال البنيات التحتية للحقل والتي شملت خطوط الأنابيب بطول 64 كلم لربطه بمحطة المعالجة الرئيسية وثلاث محطات للتجمع، إضافة إلى محطات وخطوط الكهرباء.

وقال إن العمل يسير على مدار الساعات الأربع والعشرين لتحقيق أهداف الوزارة المتمثلة في زيادة الإنتاج النفطي بالبلاد، فيما تتواصل عمليات المسح والاستكشاف في عدد من الحقول الأخرى.

ويقع حقل سفيان تحديداً في محلية “أبوكارنكا” بولاية شرق دارفور.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        wadaljazeer

        أصله مافي بترول إلا في دارفور دي ” ألم تتعظوا من إستخراج البترول بالجنوب مما أدي للإنفصال” وبعد شوية سوف تنشط الحركات المسلحة ويزيد عدد المطالبين بالإنفصال أيضا أسوة بالجنوب … الشمال ده أصله ما فيه بترول يا عالم يا وهم … هذه مناطق غير مستقرة وبها حركات متمردة وأكيد سوف يطالبون بالإنفصال بعد مدة من الزمن … إستخرجوا البترول من الشمال وركزوا كل جهودكم في الشمال من الأبيض وشمالاً …..

        الرد
      2. 2
        معاوية شريف

        بالتأكيد استخراج البترول في الناطق المستقرة البعيدة عن النزاعات والاجندة الخارجية مهم اذا كان موجودا حسب المسوحات

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *