زواج سوداناس

السودان: إعلان أسماء الفائزين الثلاثة بجوائز مشروعي لريادة الأعمال النسخة الثانية


أسرة «أمير العمراب» في المهدية تؤكد امتلاكها لأرض برج الفاتح

شارك الموضوع :

تم يوم الإثنين بفندق كورنثيا الإعلان عن أسماء الفائزين الثلاثة بجوائز مشروعي لريادة الأعمال النسخة الثانية من بين خمسة متسابقين تأهلوا لختام المسابقة، حيث فاز بالجائزة الأولى أشرف عثمان عن مشروعه انتاج الخميرة وحمض الستريك من المولاص بجائزة قيمتها 200 ألف جنيه ورحلة إلى لندن، والثانية الشاب محمد الأمين بقيمة 150 ألف جنيه ورحلة إلى لندن عن مشروع ماكينة استخلاص الذهب وتنقيته من الزئبق، فيما نال الجائزة الثالثة عمر عوض بمبلغ 100 ألف جنيه ورحلة إلى لندن عن مشروع طائر السمان، فيم تبدأ النسخة الثالثة من البرنامج في يونيو القادم
وحضر حفل الختام الأستاذ سعود البرير رئيس اتحاد اصحاب العمل السوداني والسفير البريطاني بالخرطوم بيتر تبر ومسؤولو المجلس الثقافي البريطاني والشركات الراعية لبرنامج مشروعي وعدد كبير من رجال الأعمال .
ويهدف برنامج مشروعي إلى نشر ثقاقة ريادة الأعمال وسط الشباب السوداني وتبني اعمال وافكار جديدة تساهم في زيادة الدخل القومي للاقتصاد السوداني وتوفير السلع والخدمات .
وبرنامج مشروعي شراكة بين السفارة البريطانية والمجلس الثقافي البريطاني واتحاد اصحاب العمل السوداني وجمعية اصحاب العمل السودانية و الشركات الراعية للمشروع، حيث تم تمويل المشروع من قبل مجموعة سي تي سي وبنك المال المتحد وشركات سوداني وكوفتي
وخاطب الاحتفال الاستاذ سعود البرير والذى أكد تبني اتحاد أصحاب العمل للمشروعات الرائدة والمبتكرة والتى من شأنها أن تقوم بتطوير ودفع الاقتصاد والانتاج وتحقيق الأمن الغذائي ، مشيرا إلى إن 5% من مشروعات التمويل من البنك المركزي خصصت للأمن الغذائي ، معبرا عن شكره للشركات الراعية للمشروع.
ومن جانبه ثمن السفير البؤيطاني بالخرطوم نجاح برنامج مشروعي لريادة الأعمال، مؤكدا دعم السفارة البريطانية للمشروع من بداياته وتبني الافكار الجديدة وسط الشباب السوداني مما يسهم في تطوير الاقتصاد في السودان، مشيرا إلى إن المشروع شراكة بين السفارة البريطانية واتحاد اصحاب العمل والاعلام السوداني.
كما خاطب الحفل ممثل المجلس الثقافي البريطاني والذي أكد أن مشروعي أصبح نموذجا رائدا ليس في السودان فحسب بل في أفريقيا ، مشيرا إلي دعمهم لتبني الأفكار المبتكرة للشياب .
وأكد محمد عبد اللطيف رئيس امانة شباب الأعمال بالاتحاد العام لأصحاب العمل أن مسابقة مشروعي على الرغم من إنها بدأت العام الماضي إلا أنها حققت نجاحا كبيرا مشيرا إلى أنه يهدف لنشر ثقافة الأعمال وسط الشباب ، معبرا عن شكره لكل الجهات الراعية للمشروع..
وفي ختام الحفل قدمت شركة سوداني هواتف ذكية للمتسابقين الخمسة مع شرئح خدمة ريح بالك مع رحلة للرابع والخامس إلى فروع ومشروعات الشركة في غرب اقريقيا مورتانيا والستغال.

الخرطوم16-3-2015م (سونا) –

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *