زواج سوداناس

أم لم تتناول طعاما منذ سبع سنوات بسبب مرض نادر + صورة


انثى

شارك الموضوع :

لم تتناول أم لطفلين بمدينة بولتون البريطانية، الطعام على مدى 7 سنوات، بسبب إصابتها بشلل اعصاب بطنها، وهذه حالة نادرة.

بدأت المشاكل لدى السيدة نيكولز عندما كان عمرها 18 عاما حيث توقفت بطنها عن العمل بعد اصابتها بنزلة برد جعلتها غير قادرة على الاحتفاظ بأي طعام أو سوائل في الجهاز الهضمي.

في البداية لم تكن قادرة على تناول أي طعام او شراب، بالأضافة الى مواصلتها التقيء إلى نحو 50 مرة في اليوم، وكان يعتقد من خلال التشخيص الأولي أنها مجرد اضطرابات في المعدة. إلى أن تم في عام 2008 تشخيص السيدة نيكولز وتأكيد اصابتها بمرض “غستروبرسس” وهو ما يعني عدم قدرتها على إفراغ ما في المعدة من طعام جيدا.

وبقيت نيكولاز على قيد الحياة ، رغم عدم قدرتها على الأكل إلا عن طريق أكياس الجليكوز والتغذية التي تغذي جسمها مباشرة عن طريق الدم وتعطيها الطاقة اللازمة.

ومرض “غستروبرسس” هو مرض مزمن يصيب المعدة ويمنعها من تفريغ الطعام بالطريقة العادية ، وتكون أعراضه الشعور بالغثيان والتقيء عند تناول الطعام و فقدان الشهية وفقدان الوزن. ويعتقد الأطباء أن المشكلة تكمن في ألأعصاب والعضلات التي تتحكم في إفراغ المعدة.

لا يمكن علاج هذا المرض ولكن في بعض الحالات، يمكن أن تتحسن حالة المصاب مع الدواء، في حين يتطلب الأمر لدى البقية حقن البوتوكس في الصمام بين المعدة والأمعاء الدقيقة.

روسيا اليوم

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *