زواج سوداناس

هذه هي قصة نشأة “الهاشتاق”


الهاشتاق

شارك الموضوع :

تطرق كريس مسينا –  مخترع “الهاشتاق” – خلال كلمته أمام قمة رواد التواصل الاجتماعي العرب – إلى تاريخ ونشأة الهاشتاق (الوسم)، حيث أكد أن أول استخدام للهاشتاق كان في عام 2007 حين استخدمه مع زملاءه المشاركين في منتدى للتكنولوجيا بهدف إيجاد منصة يتشاركون فيها الحوار والتواصل بسهولة دون الحاجة لإنشاء مجموعات على الإنترنت.

وأضاف أنه في 2007 التقط كريس صورة واستخدم معها هاش تاق لأول مرة حين قام بنشرها على الإنترنت.

ويقول كريس أن معظم، إن لم يكن كل، وسائل التواصل الاجتماعي الآن اعتمدت استخدام الهاشتاق كوسيلة بديلة لإنشاء مجموعات التواصل مما سهل ومكن الجميع من المشاركة وتبادل الآراء حول مواضيع محددة بكل سهولة ويسر، بعيداً عن الإعدادات المختلفة التي يتطلبها كل موقع لإنشاء المجموعات.
ويرى كريس أن المستقبل للهاشتاق، واستدل على ذلك بأننا إذا نظرنا حولنا اليوم في أي وقت وأي مكان سنرى علامة هاشتاق حولنا على منتجات استهلاكية أو حدث مهم أو لحملات ترويجية، أو لحملات إنسانية، حتى على الملابس والأحذية، مما يؤكد أن الهاشتاق أصبح جزءاً من حياتنا اليومية.

يذكر أن قمة رواد التواصل الاجتماعي العرب تقام تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم – نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في الفترة بين 17 و18 مارس الجاري بمركز دبي التجاري العالمي.

(mbc.net)

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *