زواج سوداناس

مقتل محامي طبيب كشف لـCIA مكان اختباء بن لادن و”جند الله” تتبنى العملية


نيوز

شارك الموضوع :

أكدت الشرطة الباكستانية الثلاثاء، مقتل محامي الطبيب الذي ساعد وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية CIA في العملية التي قادت إلى مقتل زعيم تنظيم “القاعدة”، أسامة بن لادن، في مايو/ أيار 2011.

وقالت مصادر الشرطة إن المحامي سميح الله أفريدي قُتل في هجوم سنه مسلحون مجهولون، بينما كان يقود سيارته خارج مدينة “بيشاور”، وأكد المسؤول في شرطة المدينة، ميان سعيد، أن أفريدي أصيب برصاصتين على الأقل أودتا بحياته.

وبعد قليل من الهجوم، أكد المتحدث باسم جماعة “جند الله”، فهاد مروات، لـCNN تبني الجماعة المنشقة عن حركة “طالبان”، مسؤولية الهجوم، وقال إن المحامي كان على قائمة الأشخاص المستهدفين بالقتل.

وتولى سميح الله أفريدي الدفاع عن الطبيب شكيل أفريدي، أثناء محاكمته أمام محكمة باكستانية بتهمة “الخيانة”، بعد أن ساعد الاستخبارات الأمريكية في كشف مكان اختباء أسامة بن لادن في “أبوت أباد”، قرب العاصمة إسلام أباد.

وعاقبت المحكمة الطبيب، الذي توصل إلى مكان زعيم القاعدة خلال حملة تطعيمات وهمية، بالسجن لمدة 33 عاماً، وغرامة مالية ضخمة، في عام 2012، إلا أنه تم تخفيف الحكم العام الماضي إلى السجن 23 عاماً.

وفي وقت سابق من العام الماضي، أعلن المحامي سميح الله أفريدي تنحيه عن القضية، بعدما قال إنه تلقى تهديدات بالقتل والاختطاف، تستهدفه وأفراد أسرته، كما أشارت تقارير إلى مغادرته باكستان بسبب تلك التهديدات.

(CNN)-

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        عمدة

        الضرب على الخونة والعملاء ليد من حديد، الله اكبر، وﻻنامت اعين الجبناء.

        الرد
      2. 2
        عمدة

        الضرب على الخونة والعملاء بيد من حديد، الله اكبر، وﻻ نامت اعين الجبناء.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *