زواج سوداناس

الأهالي بالريان مربع (19) يتهمون اللجنة الشعبية بالحصول على (2) مليار جنيه


الجنيه السوداني يهبط لمستوى قياسي قبل رفع دعم الوقود

شارك الموضوع :

اتهمت اللجنة الممثلة لمواطني دارالسلام (حي) الريان مربع (19) الخاصة بالإشراف على توصيل الكهرباء، اللجنة الشعبية بالعديد من التجاوزات المالية والإدارية المتمثلة في عدم توصيل الخدمة رغم التزام المواطنين بدفع القسط الأول البالغ (501) جنيهاً لكل مواطن، وكشفت عن الالتزام بتوصيل الخدمة لعدد (96) منزلاً من جملة (1223) مواطناً، وطالبت اللجنة بنك المزارع بتسليمها شهادات إنجاز تحتوي كافة المبالغ التي تم صرفها في المشروع.
واتهمت لجنة سكان المربع، اللجنة الشعبية بالقيام بالعديد من التجاوزات المتمثلة في توصيل الكهرباء لأقرباء ومعارف أعضاء باللجنة الشعبية، والتصرف في المواد المخصصة للتوصيل بالبيع من خلف ظهورهم بمبلغ (2) مليار جنيه، وفرضها رسوماً لا علاقة لها بمشروع توصيل الكهرباء، هي رسوم العتب.
وفي السياق قال رئيس اللجنة الشعبية بالحي الطيب الدومة حولي إن هناك مواد فائضة من المواد المخصصة للتوصيل وأخطرنا المواطنين عند الشروع في بيعها، ودافع عن شراء مواد فائضة عن الحاجة الفعلية للتوصيل أفاد أنه وجد أن (25) من منسوبي الأمن يتمتعون بخدمة الكهرباء مما أدى لأن تكون هناك مواد فائضة.
ورداً على سؤال حول عدد المواطنين الذين تمكنت اللجنة من إيصال الخدمة لهم، ذكر حولي: أدخلنا الخدمة لعدد (600) مواطن وخلال الأسبوع القادم سنقوم بالتوصيل لعدد (100) مواطن، ونفى الاتهام بتوصيل الكهرباء لـ(96) مواطناً فقط.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *