زواج سوداناس

مرور ولاية الخرطوم تكرم خمس نساء لم يرتكبن مخالفات


اشارة مرور

شارك الموضوع :

الأم مدرسة إذا أعددتها أعددت شعبا طيب الأعرق المرأة مكانتها عظيمة كبيرة رفيعة.وقيمة تتهاوى تضعف أمامها عظمة الرجال لأنها صانعة الشعوب فهي الملاذ عندما تشتد الهموم والمرأة هي الأرض الطيبة وهي الفن والجمال والحياة، هي تعطي، تعلم وتربي تنشيء، إنها صانعة الأمجاد وبانية الحضارات.
فالمرأة قديماً كانت تذهب مع الرجال إلى الحروب تشجع المقاتلين وتداوي المرضى وتسقي العطشى _ العلم يمشي بالفتاة نحو الخيرويملأ نفسها بالرضا.
والمرأة هي المدرسة الأولى التي يتلقى فيها الطفل دروس الحياة وبها يتأثر، ومنها يكتسب أخلاقه، وصفاته، ومنها يأخذ عاداته.
ولأن شهر مارس هو شهر المرأة خصصت شرطة مرور ولاية الخرطوم يوماً كرمت خلاله المرأة في إطار الاحتفاء باليوم العالمي للمرأة بإشراف من مديرها اللواء شرطة خالد بن الوليد الصادق حيث كرمت خمس نساء في مجالات مختلفة وثلاث أخريات لم يرتكبن مخالفات أو حوادث طيلة قيادتهن للسيارة اللواء شرطة خالد بن الوليد الصادق أوضح أن هذه الاحتفالية تقدير وعرفان للدور الكبير الذي تقوم به المرأة في مختلف المجالات مشيدًا بالعنصر النسائي بشرطة المرور وأكد حرص إدارته على العلاقة مع شركاء الطريق وأضاف النساء يلتزمن بالقواعد المرورية وتنخفض نسبة مخالفتهن وعطرت الشاعرة الرقيقة داليا الاحتفالية بقصيدة (سودانية) ألهبت حماس الحاضرين وكذلك العقيد شرطة احتفال ألقت كلمة ضافية عددت خلالها مجاهدات المرأة فى الإسلام (التيار) كانت حضورًا فى هذا الاحتفال الأنيق والتقت عدداً من المكرمات
قالت فاطمة الربيع من مواليد مدينة الفاشر أقود منذ العام 1982 أعمل ممرضة في مستشفى الخرطوم وحقيقة عند وقوع الحوادث يكون شرطي المرور المساعد الأول لي في إنقاذ المصابين له التحية وأتمنى أن يجد الاهتمام والتحفيز من إدارته.
وقالت ماجدة أحمد معلمة إن مهنة المرور لها رسالتها التي تسهم في عملية الضبط المروري ومنع الحوادث ودعت الجميع إلى الالتزام بالقواعد المرورية والتحلي بالصبر.
وقالت ماريا عمر محمد أقود منذ العام 1981 وكنت أقطع مسافة طويلة في الرمال والتزم بالسرعة ال من 60 ولم اعتدِ على عربة طيلة هذه الفترة .
وقالت زهرة عبدالله موظفة سابقة بالخطوط الجوية السودانية إن رجل المرور يستحق التقدير واتباع تعليماته هي التي قادتني إلى بر الأمان وأدعو إلى الاهتمام بالأفراد المنتشرين في الشوارع ..

صحيفة التيار

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *