زواج سوداناس

الحزب الشيوعي يتمسك بالشروط للمشاركة فى اجتماع اديس


الشيوعي يجدد تمسكه بموقفه الرافض للحوار مع النظام إلا بشروط محددة

شارك الموضوع :

اكد الحزب الشيوعي السوداني على عدم مشاركته في اجتماع اديس ابابا مصراً في ذات الوقت على تنفيذ الحكومة شروط مطلوبات الحوار قبل انعقاد الاجتماع خلال الشهر الجاري.
وقالت مصادر داخل الحزب لـ(أخبار اليوم ) ان الشيوعي على ثقة تامة بان معظم قوى المعارضة ستتخذ نفس الموقف وتقاطع الاجتماع التحضيري باديس ابابا.
واضافت المصادر بان الحكومة تبحث عن مخرج من المأزق الذي ادخلت نفسها فيه بسياساتها الطبقية المنحازة للرأسمالية الطفيلية والخاضعة للرأسمالية العالمية, واوصلت البلاد الى الازمة الشاملة التي تعيشها الآن ولا فكاك منها غير اسقاط هذا النظام.
وكانت احدى الصحف قد اوردت امس الاول ان موفد الآلية الافريقية هايلي مانكريوس قد أكد ان احزاب المعارضة السودانية وافقت على المشاركة في المؤتمر التحضيري للحوار باديس ابابا الشهر الحالي دون شروط مسبقة. واكدت المصادر ان ذلك الحديث عديم للمصداقية مبينة ان المعارضة اكدت في اعلان برلين ان قوى نداء السودان باستعدادها للمشاركة في الاجتماع تأخذ في الحسبان قرار قوي الاجماع الوطني الرافض للحوار مع الحكومة ما لم تنفذ استحقاقاته ومطلوباته. وقالت المصادر ان الجبهة الثورية وحزب الامة القومي يشاركان في الاجتماع التحضيري لالزام المؤتمر الوطني بتنفيذ تهيئة المناخ ووقف الانتخابات والحرب واطلاق الحريات.
وابانت انه في حال رفض الحكومة ذلك فإن اطراف قوى نداء السودان سترفع يدها من الحوار تماما وتصب كل جهدها في طريق الانتفاضة الشعبية الشاملة التي تقود لاسقاط النظام.
واشارت المصادر الى توافق قوى الاجماع الوطني على هذا الموقف وكذلك الامة القومي في اجتماع عقد بدار الزعيم الازهري مؤخراً.

صحيفة أخبار اليوم

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *