زواج سوداناس

البشير: لا تنازل عن شبر وحدودنا 14 ميلاً جنوب بحر العرب


باقان يطالب بالاعتراف بدولة جنوب السودان : القمة الأفريقية تختلف بشأن البشير

شارك الموضوع :

قال الرئيس السوداني عمر البشير مرشح حزب المؤتمر الوطني الحاكم في انتخابات الرئاسة المقررة في أبريل المقبل، إنه لن يتنازل عن شبر من أرض ولاية شرق دارفور، وإن حدودها الجنوبية تمتد 14 ميلاً جنوبي بحر العرب.

وواصل البشير حملته الانتخابية المكثفة من محطة جديدة هي مدينة الضعين حاضرة ولاية شرق دارفور بخطاب أمام حشد جماهيري كبير يوم الخميس.

وهذه هي المحطة الثامنة له في جولته الواسعة على ولايات السودان منذ تدشين حملته الانتخابية.

وأضاف البشير مخاطباً جماهير الولاية قائلاً “الذين يتطاولون لتغيير الحدود ويدعون أن الـ14 ميلاً ملك لهم، نقول لهم إن حدودنا 14 ميلاً جنوب بحر العرب ولن نتنازل من شبر”، في إشارة للخلافات الحدودية مع دولة جنوب السودان.

الصراع القبلي

البشير يقول لا نريد متفلتين نريد ضبط السلاح ليكون في يد القوات النظامية فقط، ويتعهد بتحقق الأمن في دارفور وإعادتها سيرتها الأولى بلداً آمنة تسع جميع الناس

ودعا البشير مواطني شرق دارفور إلى إنهاء الصراع القبلي، رابطاً تقديم الخدمات بالصلح القبلي الشامل وتحقيق السلام الاجتماعي في كل ربوع الولاية.

ونبه البشير إلى حرمة الدماء بين أبناء الولاية، داعياً قبيلتي الرزيقات والمعاليا تحديداً إلى انتهاء الصراع فوراً والالتفات إلى التنمية.

وقال “إن حياة شاب واحد أهم من كل الأرض التي تتقاتلون عليها ويجب أن لا توجهوا البندقية إلا لعدو في الله”.

ومضى البشير يقول “لا نريد متفلتين نريد ضبط السلاح ليكون في يد القوات النظامية فقط”، متعهداً بتحقق الأمن في دارفور وإعادتها سيرتها الأولى بلداً آمنة تسع جميع الناس.

وأضاف “هدفنا واضح هو التعليم لكل طفل وصل لعمر ست سنوات وسنعمل التعليم الزامياً ونلزم الآباء بالقانون لإرسال أبنائهم إلى المدارس”.

ووعد البشير بإقامة مشروع ضخم لحصاد المياه في كل ولايات دارفور يوفر مياهاً نظيفة للإنسان والحيوان.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *