زواج سوداناس

مايكروسوفت تتخلى عن المتصفح الأكثر شهرة في العالم “انترنت اكسبلورر”


انترنت

شارك الموضوع :

حقق متصفح مايكروسوفت Internet Explorer نجاحات هائلة في الماضي، جعلته في وقت ما المتصفح الأكثر شهرة في العالم، والآن تبدأ مايكروسوفت في خطوات إحالته للتقاعد.

ويأتي ذلك كجزء من خطة مايكروسوفت لإعادة تقديم نفسها بحلة جديدة بالنسبة لبرامج تصفح الإنترنت.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، أعلنت مايكروسوفت أن نظام التشغيل ويندوز 10 المقرر طرحه في وقت ما هذا الصيف، لن يحتوي على خدمة المتصفح Internet Explorer، وسوف يحل محله متصفح جديد، ستكشف الشركة عن اسمه في وقت لاحق، إلا أنها في الوقت الحاضر تطلق عليه اسم مشروع Spartan، ليكون حاليا مجرد اسم مؤقت.

ولن تحال برامج Internet Explorer للتقاعد بشكل كامل، وذلك لأن الكثير من برمجيات الشركات بُنيت على أساس ميزات هذا البرنامج، وبذلك ستبقى الكثير من رموزه القديمة قائمة، ولكن بالنسبة لمعظم المستخدمين، فستكون تجربة متصفح ويندوز 10 الجديد مفاجئة لهم، على حد قول الشركة.

كان المتصفح إنترنت إكسبلورر قد حقق شبه احتكار للسوق في تسعينات القرن الماضي، إلا أن الملايين من المستخدمين تخلوا عنه لمتصفحات بديلة مثل فايرفوكس وغوغل كروم، حيث استطاعت هذه المتصفحات الأخرى التفوق عليه بفضل سرعتها وسهولتها الشديدة، بالرغم من ذلك فما زال ما يقرب من 60% من أجهزة الحواسيب المكتبية في جميع أنحاء العالم تعتمد على بعض إصدارات انترنت اكسبلورر، وفقا لبحث من Net Applications.

ويبدو أن مايكروسوفت قد اقتنعت أخيرا بمميزات المتصفحات الأخرى، وقررت مواكبة التطور التكنولوجي الهائل، لذلك أعلنت أنها ستزود متصفحها القادم بالعديد من التقنيات والمميزات، التي تجعله قادرا على التفوق على جميع المتصفحات الأخرى. وذكرت مواقع عديدة إن متصفح مايكروسوفت الجديد سيكون الأكثر تقدما على الإطلاق، وسيوفر للمستخدمين مجموعة متنوعة من المميزات غير الموجودة في أي متصفح آخر.

ويؤكد العديد من المصادر أن المتصفح الجديد سيعمل مع مجموعة متنوعة من الشاشات، من الهواتف الذكية، إلى الأجهزة اللوحية، إلى أجهزة الحواسيب المكتبية، وسيكون المتصفح مزودا بميزة فريدة وهى ميزة التكامل مع المساعد الصوتي الشخصي Cortana ، حيث يتيح للمستخدمين طرح الأسئلة صوتيا وكذلك إعطاء الأوامر الصوتية.

RT +

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *