زواج سوداناس

السودان يشارك في الحلقة المعنية بالإنتقال من أهداف الألفية الإنمائية إلى التنمية المستدامة بنيويورك


علم السودان سحاب

شارك الموضوع :

قدّمت السيدة/فاطمة إبراهيم محمد إبراهيم، وزيرة الشئون الإجتماعية بولاية شمال دارفور، بيان وفد السودان في حلقة النقاش المعنية بإدارة الإنتقال من أهداف الألفية الإنمائية إلى أهداف التنمية المستدامة والدروس المستفادة من أجل تحقيق المساواة بين الجنسين.في إطار مشاركتها في أعمال الدورة (59) للجنة وضع المرأة والتي تنعقد بنيويورك خلال الفترة من 9 – 20 مارس الجاري
وتطرق البيان الى إنجازات السودان فيما يلي تحقيق أهداف الألفية التنموية لا سيما الهدف الخاص بتعزيز المساواة بين الجنسين وزيادة مشاركة المرأة في الحياة السياسية والحياة العامة. بجانب المطالبة بإعفاء ديون السودان والحصول على الدعم اللازم حتى يتمكن من الوفاء بإلتزاماته حيال تحقيق أهداف الألفية التنموية على الوجه المطلوب.
وطالب البيان بضرورة الاستفادة من إطار التنمية لما بعد العام 2015م لأجل معالجة كل الثغرات التي صاحبت صوغ وتنفيذ الأهداف التنموية لا سيما مسائل الفقر.
يشار إلى أن حلقة النقاش المعنية بإدارة الإنتقال من أهداف الألفية الإنمائية إلى أهداف التنمية المستدامة والدروس المستفادة من أجل تحقيق المساواة بين الجنسين. والتى ترأسها المستشار/ محمد الباهي، نائب رئيس لجنة وضع المرأة ومقررها. ستختتم اللجنة أعمالها صباح يوم غدٍ الجمعة .

وكالة سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *