زواج سوداناس

الأمة والشيوعي يرهنان مشاركتهما في المؤتمر التحضيري بعقده قبل الانتخابات


حزب الامة

شارك الموضوع :

رهن حزبا الأمة والشيوعي مشاركتهما في المؤتمر التحضيري بأديس أبابا بإجرائه قبل الانتخابات المزمع قيامها، وتمسك الحزبان بما تم الاتفاق عليه في إعلان برلين.
وامتدح بيان مشترك للحزبين أمس مواقف المجتمع الإقليمي لإيفاده مبعوثين لتحري الأوضاع في السودان، وأمنا على مطالب المجتمع الدولي بتأجيل الانتخابات كمستحق لإجراء حوار مجدٍ لوقف الحرب وتحقيق سلام شامل عادل، وتحول ديمقراطي.
وقلل البيان من تهديدات بعض قيادات المؤتمر الوطني والموالين له بردع أو كسر أيادي أو ما وصفه البيان بتوجيه الإساءات والشتائم المقذعة للداعين لمقاطعة الانتخابات، واعتبر أنها تقع في إطار المهاترات غير المجدية والخروج عن الأدب السوداني، أو الجهل بالحقوق الدستورية التي يكفلها دستور السودان الانتقالي لسنة 2005م.
واعتبر البيان أن النظام لم يأبه يوماً بالدستور أو سيادته ولا مرجعيته، الا بالوفاء بموعد الانتخابات باعتبار أنها مطلب دستوري لا يمكن تعديله، رغم توقيعه على خارطة الطريق بواسطة لجنة (7+7) في حوار الوثبة وتعهده بعدم قيام الانتخابات قبل الحوار الوطني.
ووصف البيان الحوار الوطني بالموؤود، وأكد الحزبان التزامهما بدعم حملة (ارحل)، وتفعيل العمل المشترك، وانتقد البيان التعدي على العمل الحزبي الجماهيري، وانتهاك حقوق المواطنين الواقفين على حقوقهم والمدافعين عنها، واستمرار محاكمة واعتقال القيادات الوطنية السياسية.
واتفق الحزبان على تنفيذ مخرجات ورقتي “الطريق نحو الانتفاضة” و”الهيكل التنسيقي” وإنزالهما على أرض الواقع مع كافة مكونات نداء السودان. وأبدى الحزبان امتعاضهما مما وصفاه بالصرف البذخي والسفه في تبديد المال العام على الانتخابات، في ظل انعدام أبسط مقومات العيش الكريم للمواطنين واستمرار معاناتهم مما أدى لارتفاع معدلات الهجرة وتشريد السودانيين بالخارج وغربتهم بالداخل.
وشدد الأمة والشيوعي في بانهما على التنسيق بين كافة المجموعات المعارضة المدعوة للمؤتمر التحضيري من أجل الخروج بخارطة طريق تحقق كافة المستحقات المذكورة في إعلان برلين.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *