منوعات

مجمع الفقه يُنكر تجريمه وتحريمه للتسوُّل


أنكر مجمع الفقة الإسلامي إصداره لأية فتوى تحرِّم أو تُجرِّم مطلق التسوُّل، وأكد أن حديثه في الفتوى بشأن تنظيم أمر التسوُّل لمعالجة احوال الفقراء والمحتاجين ومكافحة المتسولين غير المحتاجين.مشيرين الى عدم قبول أي مجتمع بأن يتخذ غير المحتاج التسوُّل مهنة وحرفة، وأوضح إنهم عنوا المتسوِّل المحترف للتسوُّل كمهنة واحتراف.
وأكدوا في بيان تلقته «الإنتباهة»، أن المجمع يهمه أمر الشرائح الضعيفة في المجتمع، وقال إن توصياتهم كانت بتعديل اسم القانون الى قانون (قانون مكافحة التسوُّل الاحترافي او المهني).
وكانت وزارة الرعاية الاجتماعية بالخرطوم قد طلبت من مجمع الفقة الإسلامي فتوى حول قانون مكافحة التسوُّل والتشرُّد بالولاية، ونصت فقرة في العقوبات في القانون على أن المتسوِّل يُعاقب بالسجن والغرامة وتصادر أموالة. وأصدر المجمع فتوته بإصحاح صدور قانون لمعالجة مكافحة التسوُّل والتشرُّد والتفريق بين المتسوِّل والمتشرِّد وإنشاء نيابة ومحاكم خاصة بإجراءات ومحاكمة المتسوِّلين الممتهنين والمحترفين.

الانتباهة


تعليق واحد

  1. اايسر السبل لجمع اامال واستغفال الناس التسول وهذه ااظاهرة منتشرة فى جميع بفاع الدنيا وباشكال مختلفة وللاسف عندنا بالسودان منتشرة بصورة تعجز فيه عن معرفة المحتاج من اامحتال نسال الله سبحانه وتعالى ان يفرج على المكروبين ويسد الدين عن المدينيين