زواج سوداناس

مشاورات مكثفة لانعقاد اجتماعات اللجنة العليا بين السودان ومصر


السودان ومصر علم

شارك الموضوع :

أعلن السفير عبد المحمود عبد الحليم سفير السودان لدى مصر عن إجراء مشاورات مكثفة بين المسئولين ورجال الأعمال في الخرطوم والقاهرة لبحث الاستعدادات التي تجري لانعقاد اجتماعات اللجنة العليا بين البلدين قريباً منوهاً إلى تركيز المشاورات على سبل ووسائل تعزيز العلاقات الثنائية وتطوير التعاون المشترك بين البلدين في مجالات التجارة والاستثمار والاقتصاد.
وقال السفير عبد المحمود في تصريح (لسونا) “سيتم التشغيل الدائم لمعبر أشكيت قسطل قريباً بحضور النائب الأول لرئيس الجمهورية الفريق أول ركن بكرى حسن صالح عن الجانب السوداني والمهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء عن الجانب المصري.
ونوه إلى أن افتتاح المعبر سيؤدى إلى إحداث نقلة كبيرة في العمليات التجارية والاقتصادية بين البلدين بجانب التواصل الاجتماعي بين شعبي البلدين الشقيقين، مبيناً أن المعبر يوفر إمكانيات اقتصادية هائلة للبلدين من خلال تعزيز صادرات ومنتجات البلدين للأسواق الإقليمية والدولية بأقل تكلفة مقارنة بالنقل الجوي.
ولفت الانتباه إلى أن قرار ترفيع اللجنة العليا لمستوى الرئيسين قرار سياسي له مدلولاته بعيدة المدى ويؤكد أن الرغبة السياسية متوفرة تماماً لدى قيادة البلدين للانطلاق بهذه العلاقات وتعزيزها وخلق الآليات المفضية إلى تفعيل هذه العلاقات ومراقبة التنفيذ على أعلى مستوى في البلدين.
وأشار سفير السودان لدى مصر إلى أن هناك حوالي 30 لجنة بين السودان ومصر تعمل في مجالات مثل الاستثمار والجمارك والإشراف على تنفيذ الحريات الأربع والطاقة والزراعة والثروة الحيوانية والتعليم والثقافة وغيرها من اللجان.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        شترة

        مصر ستقلع ( حلايب وشلاتين ) ** مهما حدث !!

        شترة : مادام الكيزان موجودين ( تبقى حلايب مصرية ) غصباً عنهم ***

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *