ثقافة وفنون

(الحواتة) يحذرون أحمد الصادق من ترديد أغاني (الحوت)


أستبق (الحواتة) خطوة المطرب الشاب أحمد الصادق بمحاولة إقدامه على محاولة تقديم أغنية الفنان الراحل المقيم محمود عبدالعزيز (الفات زمان) وطرحها ضمن البوم فني في الفترة القادمة، وبعثوا بتحذير قوي و شديد اللهجة لأحمد من مغبة ترديده (الفات زمان) أو أي واحدة من الأغنيات الأخرى واصفين أغاني (الحوت) بالخط الأحمر.
وأكد عاصم مصطفى رئيس مجموعة (محمود في القلب) بالسودان في حديثه أن تحذيرهم يشمل كل الفنانين الشباب ممن لديهم النية لفعل هذا الأمر، وقال أنهم كـ(حواتة) لايريدون أن يحجروا على حرية الفن والإبداع في البلاد، إلا أن سبب رفضهم السماح بترديد تلك الأغنيات في الساحة الفنية عائد الى أن غناء محمود صعب تقديمه باصوات الآخرين، وسيشوهونه لا محالة، ولن يضيفوا له جديداً، مضيفاً أنه سيشكل (إحراج فني) لهم، داعياً إياهم للإتعاظ من التجارب القليلة السابقة لبعض المطربين المعروفين ممن فعلوا ذلك رافضاً (ذكر أسمائهم) تعرضوا للإستهزاء والسخرية من الجمهور، ووصلت أحياناً لدرجة الضرب في الحفلات.
وفي سياق آخر تستعد مجموعة (محمود في القلب) و(أقمار الضواحي) في بادرة إنسانية طيبة للإحتفال بعيد الام يوم السبت 21 مارس بدار (التائبات) بسجن أمدرمان وسيحتوي على توزيع مصاحف و مجموعة من الهدايا للنزيلات وتقديم فقرات من الغناء والكوميديا، بالإضافة للمشاركة في حفل تأبين الذكرى الثانية للاسطورة محمود عبد العزيز بمنتزه (مجيك لاند) بمدينة الحصاحيصا يوم الخميس المقبل في السابعة مساء.

صحيفة حكايات


‫2 تعليقات

  1. هل حلت كل مشاكل السودان وما بقي لنا الا الغناء والرقص بلد العجائب لا تعليم ولا صحة فقط صالات افراح فارهة وتبرج واختلاط كيف تاتينا الرحمة

  2. مين يطلع عاصم مصطفى دا والله لو في حكومه في البلد دي مفروض هو ومن معه يشنقوهم في وسط ميدان الساحه الخضرا ليكونوا عظه لغيرهم من الشباب الطائشين ومفروض الحكومه تمنع هذا الهراء وتوقف احياء هذه الذكريات التي لا تسمن او تغني من جوع – حواته حواته بتوع ايه دا كلام فارغ ولعب ومهزله من مهازل هذا الزمن –