زواج سوداناس

وزير مصري يحتج على منح جائزة لمجلة “شارلي أيبدو” ويطالب بقرار دولي بشأن “المسيئين”



شارك الموضوع :

احتج وزير الأوقاف المصري محمد مختار جمعة، السبت، على منح جائزة الشجاعة والنزاهة الصحفية لصحيفة شارلي أيبدو، الفرنسية الساخرة، والتي تعرضت لهجوم في شهر يناير/ كانون الثاني الماضي في باريس.

وقال الوزير المصري في بيان نشره موقع بوابة الأهرام الرسمي، بأن “حرية التعبير لا تعني الإساءة للرسل أو الرسالات.” داعيا الأمم المتحدة إلى اتخاذ موقف حاسم تجاه ازدراء الأديان، وبخاصة من قبل المنظمات الدولية وعلى رأسها مجلس الأمن.

وأوضح البيان أن “منح  الجوائز لمن يزدري أي دين من الأديان، أو يسيئ إلى أي من الرسل أو الرسالات السماوية، يعمق الشعور بالكراهية بين الأمم والشعوب، ويدعم مظاهر العنف والتشدد والإرهاب، ويؤدي إلى صدام الحضارات لا تواصلها.” في أشارة إلت منح جائزة دانييل بيرل في دورة 2015 جائزة الشجاعة والنزاهة الصحفي لمجلة شارلي أيبدو التي نشرت رسوما اعتبرت مسيئة للدين الإسلامي والرسول محمد وتمس مشاعر المسلمين، ولاقت انتقادات من الشعوب والهيئات والمنظمات الإسلامية.

وطالب وزير الأوقاف المصري، “بأن تقوم منظمة التعاون الإسلامي بالتقدم بطلب لمجلس الأمن الدولي، لاستصدار قانون دولي، يؤكد احترام ديانات ومقدسات الأمم والشعوب، وبخاصة الرسل والرسالات السماوية.”

(CNN)

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *