زواج سوداناس

الدرديرى باب الله: أجندة قطاع الشمال لا تخدم هموم وقضايا مناطق جبال النوبة


قطاع الشمال يعلن جاهزيته لاستئناف الحوار مع الحكومة

شارك الموضوع :

دعا الأستاذ الدرديرى باب الله رئيس لجنة التشريع بمجلس تشريعي ولاية الخرطوم أبناء ولاية جنوب كردفان للعودة لحضن الوطن للقضاء علي الأمية والنهوض بالزراعة التي توقفت عجلتها ، مشيدا بعودة الكثيرين منهم من صفوف التمرد بعد أن تأكد لهم أن أجندة قطاع الشمال لا تخدم هموم وقضايا مناطق جبال النوبة مبينا أن العائدين يشاركون الآن بفاعليه في آلية الحوار .
وقال سيادته في حوار مع (سونا) – على صفحة حوارات- إن الإنقاذ ورثت بلدا مضطربا به العديد من المجاعات ، مؤكدا أنها استطاعت بعد عقد المؤتمرات التشخيصية لقضايا البلاد من وضع الحلول الممكنة لمعالجة العديد من القضايا الاقتصادية والاجتماعية والسياسية رغم الضغوط التي مورست عليها من المجتمع الدولي.
وقال إن الأحزاب السياسية تعانى من تشتت أفكارها وضعف هياكلها مما تسبب في الانشقاق وتصدعاتها الداخلية مما لا يمكنها من الدخول في انتخابات مصيرية تقود البلاد في ظل هذه التحديات المحلية والعالمية .
وأضاف أن الترتيبات والاستعدادات الإدارية والفنية جيدة وكافية لإدارة الانتخابات بصورة عادلة وقال لا سبيل لمن يقاطعون الانتخابات سوى صناديق الاقتراع ، وأشار إلى أن الدولة لا تتحمل وزر عدم تطوير الأحزاب السياسية لنفسها داعيا المواطنين للمشاركة الفاعلة في الانتخابات الجارية باعتبار أن إرادتهم أقوى من إرادة الأحزاب التي تشتت أفكارها ورؤاها.

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *