زواج سوداناس

النقابة تتهم الوزيرة إشراقة وكرمنو وآمنة ضرار بتبديد أموال الخدمات الاجتماعية


اشراقة سيد محمود: خطاب الرئيس اصلاحى شامل وتدعو لاعلاء قيم الوطن

شارك الموضوع :

اتهمت النقابة الفرعية للعاملين بوزارة تنمية الموارد البشرية والعمل، الوزيرة إشراقة سيد محمود ووزيرا الدولة أحمد كرمنو وآمنة ضرار بالتصرف في أموال الخدمات الاجتماعية المخصص للعمال، حسب منشور وزارة المالية للعام 2013، بواقع (172) ألف جنيه، بخلاف نثريات الوقود والمأموريات.

وأشارت نقابة العاملين إلى أن الوزراء الثلاث يعيشون في جزيرة معزولة بمكاتبهم في برج الاتصالات التي بلغت كلفة إيجارها (1.6) مليون جنيه، رغم وجود مكاتب مخصصة لهم بمبنى الوزراة، واعتبرت النقابة هذا الأمر مُخالف لسياسة الدولة الرامية للتقشف وترشيد الصرف الحكومي .

وقال رئيس مجلس تنسيق الوحدات النقابية وأمين النقابة الفرعية للعاملين بوزارة العمل الطيب العبيد لـ(الصيحة) في تحقيق يُنشر لاحقاً، إن أموال الخدمات الاجتماعية البالغ (172) ألف جنيه المخصص للصرف على العاملين وفق منشور وزارة المالية لعام 2013 ظل مقتسماً بين الوزراء الثلاث بواقع (16) ألف جنيه للوزيرة إشراقة سيد و(8) ألف جنيه لكل من وزيري الدولة أحمد كرمنو وآمنة ضرار، مشيراً إلى أن تصرفهم في هذا المال بخلاف نثريات الوقود والمأموريات أثّر على عمل النقابة، حيث أدى إلى توقف ترحيل العاملين والذي يعتمد بشكل أساسي على تلك الأموال.

وحسب العبيد أن الوزراء الثلاث يتخذون مكاتبهم في برج الاتصالات مما جعلهم في عزلة عمّا يحدث في الوزارة، مشيراً إلى أن إيجارات هذه المكاتب بلغ (1.6) مليون جنيه رغم وجود مكاتب مخصصة لهم بالوزارة، وقال: (هؤلاء خلقوا صراعات وهمية وشخصية جعلت العاملين بالوزارة من قيادات عليا ووسيطة تعيش هي الأخرى في جزر معزولة بل هدد بعضهم بالطرد من الخدمة وعلى الملأ).

صحيفة الصيحة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        عابد

        انا لا اعرف عن قرب هذه الشخصيات لكن اعرف العمل الخبيث في عصابات داخل السودان باسم التنظيم باسم التلفيق تشوه وتبعد كل من حاول الوصول لفضائحها الاخ المشير انتبه انت من داخل صفك حراميه ومطبلين ومنافقين يضرون بك وبالوطن والمواطن وهذا لا نقبله

        الرد
      2. 2
        Sudani

        مالقو غير المرة الكاشفة شعرها دي يعينوها وزيرة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وهي ماعندها والي !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

        الرد
      3. 3
        ناصر

        هذه الوزارة ليس لها القدرة على حماية حقوق العاملين بها. بالله عليكم كيف يا ترى عن حمايتها للعاملين بالمؤسسات الاخرى؟؟؟
        اسألوا عن موقف السيدة الوزيرة اشراقة من قضية المفصولين من شركات البترول الذين افنوا شبابهم فى خدمة هذا القطاع الاستراتيجى متشبعين بالغازات السامة والباحثين عن حقوقهم والذين يقاضون الشركات فى فى الجهات العدلية ولكن للاسف تقف السيدة اشراقة فى وجههم تلعب دور الخصم مع الشركات ضد العاملين. واتمني من الاعلام البحث عن الموضوع لكشف الفساد الاخلاقى الخبيث وظلم المظلوم ونصرة الظالم والسؤال ما المصلحة؟؟؟؟؟؟؟

        الرد
      4. 4
        محمد الحسن

        نقابة اللصوص و الحرامية و التي كانت تدار بواسطة عصابة استباحت كل اللوائح و النظم و انشئت شركة حولت لها كل الوظائف التي تصل للوزارة نظير رسوم فلكية و الادهي ان كل تلك اللعبة كانت داخل شنطة رئيسها الذي قام بتسليف نفسه بالالاف من الجنيهات و لم نسمع نعيق تلك النقابة !!.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *