زواج سوداناس

البشير يتعهد بإكمال مشاريع التنمية ويؤكد عزمه علي تحقيق السلام عبر الحوار الوطني


باقان يطالب بالاعتراف بدولة جنوب السودان : القمة الأفريقية تختلف بشأن البشير

شارك الموضوع :

دشن المواطن عمر حسن أحمد البشير رئيس المؤتمر الوطني اليوم حملته الانتخابية لرئاسة الجمهورية في انتخابات ابريل القادم بمضمار الهجن بمدينة نيالا حاضرة ولاية جنوب دارفور.
و تعهد البشير خلال مخاطبته اللقاء الجماهيري باستكمال المشاريع التنموية والخدمية من كهرباء ومياه وتعليم وصحة .
وقال “عهدنا معكم اكمال طريق الانقاذ الغربي الذي وصل مدينة الفاشر و طريق نيالا كاس زالنجي وايصال الكهرباء القومية التي وصلت بابنوسة” .
واعلن عزمه على تحقيق السلام عبر الحوار الوطني والمجتمعي، مشيرا الي أن الحرب والاقتتال في دارفور قد اوقفا المشاريع التي كانت الحكومة قد شرعت في تنفيذها .
ودعا مواطني ولاية جنوب دارفور الي ضرورة توحيد الصف والكلمة ونبذ الحرب وقال (كلكم مسلمون تدينون بدين واحد ونبي واحد وقرآن واحد) .
وشدد البشيرعلي ضرورة نبذ الخلاف ومراعاة حرمة الدماء وسد منافذ الشيطان وبذل الجهود من اجل رتق النسيج الاجتماعي واعادة العلاقات والحياة بالولاية الي سابق عهدها .
وجدد البشير الدعوة لحاملي السلاح الي الاحتكام لصوت العقل وقبول الحوار كمبدأ لحل قضايا البلاد، مؤكدا ان الابواب مفتوحة لكل من يرغب في السلام متعهدا في الوقت نفسه بالقضاء على المتمردين والمتفلتين والقضاء علي بؤر التمرد .
واعرب البشير عن شكره وتقديره لدولة قطر حكومة وشعبا علي ما بذلته من جهد في تحقيق السلام والاستقرار في دارفور.
وحيا البشير جماهير ولاية جنوب دارفور الذين استقبلوه والوفد المرافق له في مضمار الهجن بنيالا علي وقفتهم معه في حملته الانتخابية مؤكدا ان مضمار الهجن بنيالا سيكون مضمارا عالميا.
وأكد اللواء ركن آدم محمود جار النبي رئيس المؤتمر الوطني بجنوب دارفور التفاف مواطني الولاية حول ترشيح البشير رئيس المؤتمر الوطني لما تحقق علي يديه من سلام ومشاريع خدمية وتنموية فضلا عن تبنيه للحوار الوطني .
وابان جارالنبي ان ولاية جنوب دارفور الآن تنعم بالسلام والاستقرار بفضل الجهود التي بذلتها القوات المسلحة لدحرها للمتمردين اضافة الي تماسك ووحدة صف اهل الولاية مشيرا الي أن الحوار هو الخيار الامثل لحل كافة قضايا البلاد وطريق نحو بناء السلام .
واكد أحمد المصطفي الياقوتي رئيس الهيئة القومية لدعم ترشيح البشير أن دعم الهيئة لترشيح البشير يأتي في اطار الرجل المناسب في المكان المناسب وذلك من واقع التجربة وقد عهدنا فيه الصدق واهتمامه بالقرآن واهله والمشاريع التي تحققت في مجال الطرق والتعليم والذي اصبح يتضاعف بصورة منتظمة وغيرها من المشاريع التي دعتنا الي ترشيحه

العربية نت

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *