زواج سوداناس

وزارة المالية: المقاطعة غير القانونية أضرَّت بالاقتصاد


وزارة المالية والاقتصاد الوطني

شارك الموضوع :

قال وزير الدولة بوزارة المالية السودانية مجدي حسن يسن إن التقدُّم الذي حققه الاقتصاد السوداني أضرَّت به االمقاطعة غير القانونية. وأشار إلى أن السودان أعدَّ البرنامج الخماسي للانطلاقة بالاقتصاد السوداني وإدماجه في الاقتصاد العالمي.

والتقى يسن نائب الأمين العام للشؤون الاقتصادية بوزارة الخارجية الفرنسية مستر ريم ريو المشارك في الاجتماع التشاوري السياسي بين السودان وفرنسا.

وبحث اللقاء يوم الأحد التعاون الفني بين السودان وفرنسا، وبناء القدرات بين وزارتي المالية في البلدين. وقدَّم يسن لمستر ريم ريو شرحاً عن التحديات والوضع الاقتصادي الذي واجهه السودان الذي استطاع تجاوزه.

وأكد يسن أن السودان يركّز على فرص الاستثمار في مجالات الطاقة والصناعات الاستخراجية والزراعة والثروة الحيوانية بجانب التصنيع الزراعي.

وأبان أن السودان يعوّل على دور الاستثمار الأوروبي بصفة عامة وفرنسا بصفة خاصة، ودعا فرنسا لتلعب دوراً أساسياً ومهماً في مسألة إعفاء الديون وإنهاء المقاطعة الاقتصادية على البلاد.

من جانبه، أشاد نائب الأمين العام للشؤون الاقتصادية بوزارة الخارجية الفرنسية مستر ريم ريو بالأوضاع الاقتصادية بالبلاد. ووعد ببحث إمكانية مساعدة السودان في إعفاء ديونه الخارجية.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *