زواج سوداناس

السيسى : لدينا الرغبة الصادقة لتحويل الاتفاق المكتوب إلى واقع عملي يصب في مصلحة شعوب الدول الثلاث


زيارة السيسي التاريخية و غير المتوقعة للكنيسة في عيد الميلاد تشعل مواقع التواصل + صورة

شارك الموضوع :

أكد الرئيس المصري المشير عبد الفتاح السيسى التزام مصر بالتعاون الكامل مع السودان وإثيوبيا لإكمال المهمة التي بدأت اليوم بتوقيع الاتفاق الإطاري حول سد النهضة الإثيوبي بين الدول الثلاث بالخرطوم في اقرب وقت ممكن.
وقال لدى مخاطبته الاحتفال الذي أقيم على شرف توقيع الاتفاق بالقصر الجمهوري ” لدينا الرغبة الصادقة لتحويل الاتفاق المكتوب إلى واقع عملي يصب في مصلحة شعوب الدول الثلاث وان الخطوة تعد اصدق برهان على قدرة دولنا وإصرارها على ترجمة مفهوم المنافع المشتركة إلى واقع ملموس يبث الأمل في شعوبنا.
ولفت إلى ان المشروع لن تقتصر فوائده على الدول الثلاث بل تتعداها إلى دول حوض النيل كلها تحقيقا للمكاسب المشتركة ، معبرا عن تطلع حكومته للفوائد المتحققة من الحوار المثمر للوصول إلى اتفاق تفصيلي ، مبينا انه لابد من استخدام الفرص في مواجهة التحديات والتغلب على المخاطر.
وأشار إلى ان الاتفاق يعد الخطوة الأولى على طريق التقارب والتعاون والتنمية والرخاء للدول الثلاث ، معتبرا النيل المصدر الوحيد للحياة في مصر وأنها تستهلك 55 مليار متر مكعب من المياه في العام مبينا انه بالعمل المثمر والحوار المتواصل سنمضى قدما في الطريق الذي بدأناه سويا حتى نصل للنجاح في اقرب وقت ممكن.
ووجه رسالة للرأي العام في الدول الثلاث قائلا ” إننا اخترنا التعاون والبناء والتنمية وان نثق في بعضنا البعض حتى نصل إلى الهدف المنشود.

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *