زواج سوداناس

السيسي: اخترنا التعاون في علاقاتنا مع السودان وإثيوبيا


البشير

شارك الموضوع :

قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، إننا اخترنا التعاون والبناء والتنمية في علاقتنا مع السودان وإثيوبيا”، مضيفاً “نريد نشر رسالة التعاون والتفاهم وأن نكون على قدر المسؤولية التاريخية”، معتبراً التوقيع على وثيقة سد النهضة في الخرطوم خطوة تاريخية.

وتابع السيسي، خلال كلمته على هامش جلسة التوقيع على وثيقة إعلان مبادئ السد بالخرطوم يوم الإثنين “ما نقوم به اليوم خطوة مهمة على طريق التواصل لاتفاقيات تفصيلية من أجل مزيد من الخطوات العالقة المرتبطة بحوض نهر النيل”.

واستطرد “نريد أن نعمل سوياً لتعويض شعوبنا ما فاتها، ومن أجل تحقيق الاستقرار”، مستكملاً “مصممون على تحمل مسؤولياتنا تجاه شعوبنا”.

وأضاف السيسي “حصل قلق كثير وشكوك بين الشعوب في السنوات الماضية ونحن عندما تحركنا مع بعضنا نريد أن نبدأ حقبة جديدة من التعاون والمحبة والثقة”.

وقال السيسي “نحن نقدم لشعوبنا في مصر وإثيوبيا والسودان اللي قلبها وعقولها معانا دلوقتي لأننا بنتكلم في حياة لذلك جئنا بكل الحب والإخلاص والأمانة ونوايانا طيبة جداً نحن متأكدين أن اشقاءنا على نفس هذا المستوى”.

وتابع يقول “أحدثكم اليوم من عاصمة عزيزة على قلب كل مصري من أرض السودان الذي كان ومصر بلداً واحداً وأضحى بلداً شقيقاً عزيزاً، وأضحى وطناً ثانياً يتوق إليه المصريون”.

وقال “أتوجه للرئيس عمر البشير ولشعب جمهورية السودان الشقيقة بخالص التقدير والامتنان على استضافة هذه المناسبة المهمة”.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *