زواج سوداناس

“الحج” تكثف استعداداتها لإنجاح موسم هذا العام


عملية جراحية ناجحة لوزير الخارجية السعودي في الولايات المتحدة

شارك الموضوع :

بدأت وزارة الحج استعداداتها المبكرة لموسم حج هذا العام 1436هـ عبر تنفيذ مختلف البرامج وتفعيل خطة وحدة التفويج والاستعانة بالخبرات العالمية في إدارة الحشود قبل إطلاق منظومة ورش العمل بالتعاون مع الجهات الحكومية المشاركة ومن بينها وزارة الشؤون البلدية والقروية والإدارات والقطاعات الأمنية.

وقال وكيل الوزارة لشؤون الحج الدكتور حسين بن ناصر الشريف خلال الاجتماع، الذي عقده أمس بالشيراتون: “علينا الاستمرار في عقد مثل هذه الاجتماعات لدراسة النتائج التي يعرضها الخبراء العالميون وتفعيلها مع شركاء الوزارة أثناء موسم حج هذا العام”.

وناقش “الشريف” مع المجتمعين تحديد المسارات بهدف وضع أفضل الحلول واختيار أنسب الطرق المؤدية إلى جسر الجمرات ودراسة الطاقة الاستيعابية لمسارات النقل ووضع خطة وآلية لتفويج الحجاج ضمن جداول زمنية معينة ليتم بعد ذلك دراسة آلية التكامل مع الجهات الحكومية المعنية من أجل عقد الورش القادمة.

وقد حضر الاجتماع مدير عام فرع وزارة الحج بمكة المكرمة الدكتور أمين بن ياسين فطاني، مدير وحدة العلوم والتقنية بالوزارة المهندس يوسف بطحي، مدير وحدة التفويج سمير الأسدي وممثلو مؤسسات الطوافة والمجلس التنسيقي لحجاج الداخل وإدارتا حجاج الداخل والخارج.

سبق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        عارف وفاهم

        وإدارة الحج والعمُرة في السودان تستعد وتُكبِّر جيوبها لللغِف ولهِط الحجاج السودانيين، وهذا منذ سنوات. يارب هل في تغيير السنة دي وللا!!!!!!!!!!

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *