سياسية

البشير يدعو المتمردين للحوار ويتعهَّد بالسعي للسلام


تعهَّد مرشح المؤتمر الوطني للرئاسة، عمر البشير الرئيس السوداني الحالي، بالسعي لتحقيق السلام بشتى الطرق، مجدداً الدعوة للمتمردين وحملة السلاح بكل المناطق للعودة لطاولة الحوار وحل المشاكل سلمياً. وأشاد بمجاهدات الشباب منذ بداية عهد الإنقاذ.

وتلقَّى خلال مخاطبته حشداً طلابياً قوامه أكثر من 50 ألفاً، يوم الإثنين، بضاحية بري بالخرطوم، وثيقة عهد ومبايعة من الطلاب التزموا خلالها بدعمه والتصويت له في الانتخابات التي ستنطلق في الــ 13 من أبريل المقبل.

وعاهد البشير الطلاب على السعي لتحقيق السلام بكل الطرق السلمية، مؤكداً أن السودان يسع الجميع وخيراته تكفي كل المواطنين، مضيفاً: “لا داعي لحمل البندقية ومقاتلة بعضنا بعضاً”.

وأكد التزامه بتطوير التعليم بكل مستوياته في الفترة المقبلة، وتحسين مستوى المعلمين وأساتذة الجامعات لتنافس الجامعات السودانية أفضل الجامعات في العالم.

وأشار البشير لإنجازات الدولة في مجال التعليم العام والتعليم العالي وإنشائها جامعة وكلية بكل مدينة، منوهاً لاجتهادات الطلاب في الإنقاذ منذ بداياتها وحتى الآن.

من جهته قال ممثل الهيئة الطلابية لترشيح البشير، جون الزاكي، إن دعم الطلاب للبشير ضامن للحوار الوطني الذي يفضي لاتفاق يؤدي لسلام شامل.

ودعا كل فئات الشعب للمشاركة الفاعلة في الانتخابات باعتبار أنها حق دستوري تجب المحافظة عليه.

شبكة الشروق