زواج سوداناس

وزارة المالية تعلن عن إنشاء إدارة للخزانة الموحدة لرفع كفاءة الاداء و إعمالا لمبدأ الشفافية


بدرالدين محمود

شارك الموضوع :

أعلن وزير المالية والاقتصاد الوطني بدر الدين محمود عن انشاء إدارة للخزانة وهيكلة وزارة المالية لمواكبة نظام الخزانة الموحد مؤكدا على عملية الإصلاح والتطوير في كل مرافق الدولة من اجل التطوير ورفع كفاءة الاداء وتجويده وتحسين الانتاجية وإعمال مبدأ الشفافية لمواكبة المعايير الدولية في مجال المحاسبة والاصلاح في مجال الحقوق وفق التطورات المتسارعة .
واشار الوزير الى الاهتمام بالعنصر البشري برفع مقدراته بعملية التدريب الداخلى والخارجي من اجل تجويد الاداء وتطويره .
جاء ذلك لدى مخاطبته وتنويره للعاملين بديوان الحسابات بوزارة المالية والوحدات الحكومية في ظل القيادة الجديدة للديوان بوزارة المالية .
وأكد وزير المالية الاستمرار في عملية التقنية والحوسبة في عمل الديوان لمواكبة التطورات بهدف الوصول للحكومة الالكترونية وحوسبة كل العمليات المالية ايرادا وصرفا وفق عمل نظام الخزانة الموحد مؤكدا على تقديم الدعم اللوجستي للديوان بمعينات العمل التي تدفع بعمل الديوان للامام مشيرا الى التعامل عبر أورنيك 15المالي إلكترونيا وايقاف عملية التحصيل الورقي ودفع المرتبات والارشفة وحفظ المعلومات الكترونيا.
ومن جانبه أكد وزير الدولة بالمالية د.عبدالرحمن ضرار استمرار عملية الاصلاح وقال ان الهدف من نظام الخزانة الواحد توظيف الموارد وتحقيق ولاية وزارة المالية على المال العام.
من جانبه تعهد مدير ديوان الحسابات بوزارة المالية هشام آدم مهدي بمواصلة عملية التغيير وتطوير العمل بالديوان في إطار نظام الخزانة الواحد في كافة الوحدات الحكومية والعمل في تحصيل الإيرادات إلكترونيا.

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *