زواج سوداناس

المؤتمر الوطني يدعو السودانيين للإدلاء بأصواتهم بحرية


"الوطني": تراجع عدد من أعضاء الحزب عن الترشح كمستقلين

شارك الموضوع :

دعا حزب المؤتمر الوطني الحاكم، الإثنين، السودانيين للاستعداد للمرحلة الأخيرة من العملية الانتخابية المقرر أن تجرى بالبلاد في أبريل، والإدلاء بأصواتهم بكامل الحرية واختيار من يرونه مناسباً، واصفاً محاولات عرقلة العملية الانتخابية بـ “الهزيلة”.

وقال مسؤول القطاع السياسي بالمؤتمر الوطني، مصطفى عثمان إسماعيل، في تصريحات صحفية، إن الشعب السوداني بهذه الخطوة يوجه رسالة لكل الذين تآمروا عليه وعلى العملية الانتخابية في الداخل والخارج.

ووصف محاولات عرقلة سير العملية الانتخابية بـ “الهزيلة” في ضوء ما تشهده الساحة السياسية من حراك جماهيري وتدافع على الانتخابات بالمركز والولايات، طبقاً لقوله.

وأكد إسماعيل، ارتباط هذه المحاولات بقوى اليسار السوداني والتمرد بهدف الإيحاء بأن الانتخابات مزورة، وجدد التأكيد على إتاحة الفرصة للمراقبين من الداخل والخارج لمراقبة العملية.

وامتدح الحراك الذي تقوم به القوى السياسية المشاركة في الانتخابات ودور الإعلام في عكس الحملات الانتخابية للمرشحين والأحزاب، مؤكداً توافق جميع القوى على ضرورة وأهمية أن تخرج هذه الانتخابات بصورة نزيهة وشفافة.

ورأى إسماعيل، أن ما يجري يشير إلى أن نتائج هذه الانتخابات ستقود إلى الكثير من الإيجابيات، بجانب إحداثها لحراك سياسي وتشجيع للالتفاف حول القيادة والبرامج المطروحة. وقال إنها ستسرع من عملية الوفاق والحوار الوطني المطروح من قبل رئيس الجمهورية.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *