منوعات

الفنانة أحلام: سأظل مثيرة للجدل.. وأحلم بتقديم برنامج مثل “أوبرا”


كشفت الملكة وفنانة العرب “أحلام” عن كواليس إعداد ألبومها الجديد، في حوار استمر لـ 3 ساعات كاملة، في مقابلة خاصة أذيعت ولأول مرة في بث مشترك بين أربع إذاعات عربية، من ضمنها “هلا FM” من عُمان والرابعة FM.

وفتحت “أحلام” ملفات كثيرة مع مذيعتي “MBC FM” و”بانوراما FM”، جيسي كرم وأحلام اليعقوب، فكشفت تفاصيل عقدها مع شركة “بلاتينوم ريكوردز”، كما تحدثت عن تحضيراتها لحفل إطلاق ألبومها الجديد “ابتحداك”.

ووصفت أحلام في بداية اللقاء المجهود الذي بذلته خلال فترة إعداد هذا الألبوم بقولها “هذا الألبوم تعبت من أجله كثيراً وسأسميه “أبتحداك” لأني تحديت من أجله كثير، وهذا الألبوم يحتوي على عصارة 20 سنة فن”.

أما عن التوقيع مع بلاتينيوم ريكوردز وإصدار ألبوم بهذه السرعة، فقالت “الألبوم منذ ثلاثة أعوام وأنا أعمل من أجله، ولا أحب أن “أكروت” عملي، ولابد أن يكون العمل قوي من ناحية الإختيار والألحان، وهذا الألبوم حرصت في التنويع من خلاله في الشعراء والألحان”. وتناول اللقاء العديد من النواحي العملية والشخصية في حياة الفنانة أحلام وفيما يلي نص الحوار.

كيف استطاعت الفنانة أحلام أن توازن بين ضغط الأسرة والعمل؟
منذ أن قررت العمل على الألبوم في الإستديوهات العالمية قمت بالتحضير وذهبت إلى لندن للتوزيع، والبيت يكون معي حتى وقت التسجيل والتحضير لألبوم.

هل الألبوم يشهد عودة لأحلام مع الرومنسيات؟
أنا من أكثر المطربات في الخليج والعالم العربي التي شهدت أعمالهم تنوع من ضمنها الأعمال الرومنسية، وعند الإستماع للألبوم سيعرف المستمع كيف أن الألحان مختلفة ولا يمكن أن تكون لملحن واحد، أخترت من 24 عمل 6 أعمال وهي حصيلة تجعل الألبوم ثقيل، هذا الألبوم يذكرني بالألبومات القديمة.

صوت من الذي ظهر في أول الفيديو كليب ملهوفة عليك؟
هو صوت واحد من المشاهدين ومن الجماهير

أحلام كسرت فكرة خروج موديل في الفيديو كليب؟
في وجود الموديل يكون هناك أخذ وعطاء في الصورة، ولا بد أن يكون هناك شخص لا أريده وفجأة يحلى في عيني.

أين تم تصوير الفيديو كليب؟
عندما فكرت في تصوير الكليب كنا في بودابيست وكنت أريد دولة جديدة، فقررت التصوير فيها، واخترنا أغلى قصر في العالم يحتوي على أغلى مكتبة تحتوي على كتب تاريخية.

هل هناك نية لتصوير عمل ثالث من الألبوم؟
سيكون هناك تصوير لأغنية “كلمة زعل” وهي خاصة بكل شخصين يحقدون على بعض أو لا يحبون بعض، وهي تدعوا لترك الزعل وأن نكون حبايب بعيداً عن الألم وهي رسالة.

ماذا عن تزامن الألبوم مع عيد الأم؟
الموضوع لم يكن مرتب، ولكن الوقت كان مدروس كونه إجازة الربيع، وإجازة أهل السعودية والخليج.

ماهي الهدية التي وصلت أحلام في عيد الأم؟
إبنتي أبكتني بعد أن قامت بإرسال فيديو في عيد الأم، وهي تغني لي باللغة الفرنسية، وكذلك فاطمة كلمتني وأرسلتلي قلب وفهد أحضر لي كرت مضمونة أنه يحبني.

لماذا ابعدتي أبنائك عن الإعلام؟
نحن فنانين ولكن أنبائنا ليسوا سلع للفرجة، نحن محافظين ولا أحب أن يخرج أبنائي في السوشيال ميديا ويعيشيون حياة طبيعية.

سؤال من جماهير الملكة أحلام من مصر وهل ستغني حفلات في مصر؟
لدي بعد الألبوم مفاجئة مع بلاتينيوم، وهي خطة مدروسة وستكون شيء كبير، وقررت توزيع أعمالي القديمة بطريقة حديثة لغنائها في دار الأوبرا المصرية، وأنا لدي حلم للغناء في دار الأوبرا في عُمان، بعد غنائي في دار الأوبرا في مصر.

فرحتي كثيراً بالغناء والتكريم في مصر؟
الجميع صفق لأحلام في مصر، فهي هوليود الشرق، وعندما لقبوني فنانة العرب أعتبر هذا تكريم ما بعده تكريم ومن بعده نقطع السطر، وهذه سعادة لا توصف.

سؤال من جمهور الإتحاد السعودي هل ستغني أحلام للإتحاد؟
جميع الأندية تستاهل أن تغني لها أحلام إذا حققت إنجازات

هل الألبوم يصدر في الخليج في نفس الوقت؟
سيتم توزيع الألبوم في الخليج وأوروبا في نفس الوقت.

الجمهور المصري هل يفهم غناء أحلام باللهجة المصرية؟
الجمهور المصري ذواق جداً ويصل إليه أي صوت، دائماً أقول مصر ونقطع السطر، سجلت عمل لمصر ولم يطرح حتى الآن، وهو دعم مني للإستقرار الذي حدث في مصر.

هل هناك عمل مشترك في الشافعي؟
هناك عمل سيكون مع حسن الشافعي قريباً.

ماهو أكثر شيء تحبه أحلام وماهو أكثر شيء تكرهه أحلام؟
أحب النجاح وأكره أعداء النجاح.

هناك من يتهجم عن أحلام؟
هناك من لا يجوز الرد عليهم وهم لا يعنون شيء لأحلام.

كنتي مثيرة للجدل في ارب أيدول؟
ولا زلت وسأظل مثيرة للجدل، وإذا أردت أن تكون مشهوراً أشتم أحلام.

هل عرض عليكِ أن تكوني سفيرة للنوايا الحسنة؟
نعم عُرض علي وأنا أفتخر كوني إماراتية، ولكن لكي أشارك لابد أن يكون هناك عمل أفخر به، ولا بد أن يكون هناك تفرغ للقيام بهذا العمل.

ماهو سر أناقة أحلام الدائمة؟
أحب أن أنوه بشيء، أنا لم أخرج يوماً وأقول أني أمتلك كذا وكذا، ولكن يتم سؤالي ويجب أن أجيب، أنا لا أحب أن أفتخر، نحن فنانين وأم كلثوم عرفنا عنها الشياكة وكانت مرتبة لأنها واجهة فنية لبلادها وجمهورها، أي إنسان في الدنيا يحب أن يتزين.

من الفنانات التي تقارن بأحلام؟
الفنانة أصالة وكذلك الفنانة أنغام لديهم حضور كبير.

هل ستشارك أحلام في ارب أيدول 4؟
الأوراق تنتظر التوقيع، إذا تم توقيع الأوراق ستشاهدون أحلام في ارب أيدول وهذه المرة سأستفز من في بالي.

ملهوفة لصوتك من صاحب الفكرة؟
الفكرة جاءت عبر الواتساب وطلبت من مبارك أن يقوم بتسجيل هذه العبارة وإرسالها.

أحلام متابعة للأعمال والبرامج الفنية؟
إذا صادف أن كنت في البيت جميع شاشاتي تكون على قنوات mbc، واعطي رأيي في البرامج، المشترك الذي فاز في ارب جوت تالنت قلت أنه يستحق أن يحقق اللقب وقلت ذلك في تغريدة.

الدكتور مطر الأحمد قال أحلام تلفزيونية من الدرجة الأولى؟
كان لدي حلم في رأسي في صنع برنامج مثل “أوبرا” ويكون على مستوى الوطن العربي، ويكون ضخم وكبير على شاشة mbc.

قدمتي وعد لجمهور كردستان؟
أمنية حياتي أن أغني في العراق، وأن أغني تحديداً في كردستان العراق وأتمنى أن تسنح لي فرصة مع جمهوري هناك.

الفراسة لدى أحلام هل تكشف عن نجاحات المشتركين؟
في ارب أيدول 3 توقعاتي لم تكن جيدة بعكس الأجزاء السابقة، في الجزء الثالث لم أكن أتوقع فوز حازم شريف، ولكن هناك معايير أخرى من الجمهور كنت أحب صوت إيناس وكنت أتمنى أن تصل للنهائيات، مشكلتنا مع الجمهور الذي لديه مقاييس أخرى، أم كلثوم لم تكن ملكة جمال مع إحترامي لها، واسمهان كانت كوكب جمال ولم تأخذ صيت أم كلثوم.

كيف تؤثر كلمات أحلام على الجمهور؟
في تويتر عندما يقول شخص “تبي كنتاكي” فبمجرد كتابة هذا الإفيه فهو لا يستفزني ولكن هذا دليل على أني تركت بصمة.

تيمور مرماشي مدير بلاتينيوم تربطك به علاقة؟
أتمنى أن لايكون يسمعني أخبروني في ارب أيدول أن تيمور يكون حاضر، واستغربت من الإسم ولكن كان شخص وسيم وذكي وياخظ بلاتينيوم بتيمور.

الملكة أحلام ماهو تقيمك للسوشيال ميديا بين تويتر وانستجرام؟
نحن على السوشيال ميديا قربنا كدول عربية، أصبحت أتابع ناس من تونس ومصر وليبيا وفلسطين ولبنان، أصبحنا أسرة واحدة، السوشيال ميديا قربنا كمجتمع خليجي، وجميع المواقع مؤثرة وشاركت في بعض المواقع لتسجيل صوتي، ومن الجميل تواجد الفنان في المواقع.

عندما أهداك المشترك تراب فلسطين بكيتي؟
أنا زرت فلسطين مرتين وقابلت الرئيس ياسر عرفات، غنيت في رام الله وبير زيت، بالرغم من الصعوبات كانت زيارات جميلة، وأنا أفتخر أن اكون أول فنانة عربية قمت بالغناء في فلسطين.

متى نشوفك في أمريكا؟
قريباً سأكون في أمريكا وفرنسا وحفلتي في ميامي قريبة جداً.

ماهي الأغنية التي تحبها أحلام في الألبوم الجديد؟
أجمل أغنية أحبها في الألبوم هي أغنية “كلمة زعل”.

لم نشاهد أحلام في أغنية ديو؟
لم أغني ديو ولا مرة وأنا حابة، ولكن أحب أن أقوم بديو قوي مع فنانة، وأتمنى أن يكون مع أنغام.

علاقتك بفنانة العرب محمد عبده ماهو سرها؟
أبو نورة هو استاذ كل الفنانين العرب وهو مدرسة كبيرة ليس في الفن فقط ولكن في الأخلاق، هو إنسان بكل ما تعنيه الكلمة ولا يرضى الخطأ وهو إنسان صريح لديه ثقة في نفسه وجمهوره وفي مكانته الفنية.

لماذا لا تمتلك أحلام سناب شات؟
لدي حساب سناب شات ولكنه خاص بالصديقات والمقربين، أنا مكتفية في السوشيال ميديا، لابد أن يكون لدى الفنانة خصوصية تحفظ له هيبته، في الكيك سأقوم برصد جميع حصرياتي من لندن وكذلك على اليوتيوب، وفي انستجرام نقوم بتنزيل الصور.

لماذا تتابعين كل شيء وأدق التفاصيل بذكاء؟
هذا الأمر متعب ولابد أن يكون الإنسان طبيعي، أنا اليوم استمتعت كثير وأشكر كل من كان معي في الألبوم ولزوجي مبارك الهاجري داعمي الأول ومساعدتي وأشكر جميع الحلوميين، وكل من عمل معي من شعراء وموزعين وملحنين، أشكر جميع الإذاعات والقنوات التي قامت بنقل المقابلة.

MBC


‫2 تعليقات

  1. السلام عليكم ياست احلام لم يكن في عاداتي ان اتابع برامج عربية لكن بإلحاح من زميلاتي و كثرة التعليقات السلبية و الايجابية عليك قررت ان ارى بعيني حقيقتكي المفاجأة اني لم ارى فيك الا امرأة ذات شموخ و سلطنة عظيمة و قوية جياشة مثل اللبوؤة التي تحافظ على عيالها و في نفس الوقت حنونة و حبوبة و منصفة في اراءها لذا تراني اليوم من متابعيك ومن مسانديك رغم اني كبيرة عليك و اتمنى ان نشوفك في اراب ايدول 4 فبدونك اراب ايدول ما يسواش لان كل الحيوية للبرنامج يطلع منك. كوني متهنية فان بلديتي افري اوزلاقن من ولاية بجاية من الجزائر معك لمعلومك ان استاذة علوم الطبيعة و الحياة ميداني البحث العلمي و التعليم لقد افدتيني كثيرا في طريقة المعاملة مع طلاببي فشكرا لك و نهارك حلو. المراسلة زازا

  2. الت احلام من الافضل ان تكوني في اراب ايدول4 من بين اللجنة تعليفاتك هي الصواب.