زواج سوداناس

صباحي..(دا الخلانا نريدك أكتر).!


شارك الموضوع :

برغم التزامي بعدد كبير من الارتباطات مساء امس الاول إلا انني كنت حريصاً جداً على حضور حفل الفنان معتز صباحي بالنادي الوطني، ذلك الحفل الذى تلقيت دعوته من رابطة صباحي الشهيرة بـ(القياصرة) وفي مقدمتهم الشاب المهذب والخلوق بشير وبقية العقد الفريد.
بكل صدق اصابني الاندهاش جراء ذلك التنظيم المميز للحفل من اعضاء الرابطة، والذين انتشروا في كل مكان بهمة وعزيمة عالية، مؤكدين المقولة السائدة: (الفنان بعرفوهو من جمهورو).
شباب في اوائل ومنتصف العشرينات يتوزعون على مدار باحة النادي، يقدمون خدماتهم للجميع تسبقهم ابتسامة واسعة وعبارات مهذبة، بينما انتشر جمهور معتز صباحي والذى احب أن اناديهم بـ(الجمهور المثالي واصحاب الذوق الرفيع)، لأنهم بالفعل كذلك، ولأن من يستمع لصباحي لابد أن يحظى بذوق رفيع و(مثالية) في التعامل، وذلك بالضبط ما رصدته خلال الحفل.
بالتأكيد لن اتحدث عن معتز صباحي، لأنكم تعرفونه جيداً وتعلمون كذلك تلك الموهبة الربانية التى يتمتع بها، والامكانيات الصوتية الهائلة التى يحظى بها، الى جانب الرسالة الفنية التى يتمسك بها دوماً والتى تجعله بعيداً عن ترديد (الهابط) و(الغث) من الاغنيات، والاصرار على ترديد كل ماهو جميل ومميز، حتى وان كلفه ذلك بيع ممتلكاته، وهذا هو الفنان الحقيقي الذى يفترض أن يدعمه الجميع لا أن يحاربوه في (العلن والخفاء).
نعم…قد نتفق أن معتز تعرض لمحن قاسية وابتلاءات عديدة، لكنني اعتقد أن هذا الجمهور قادر على مساعدته في تجاوز كل ذلك، فقط يبقى على صباحي نفسه أن يساعدهم في ذلك، وان ينسى تلك المرارات القديمة ويلتفت لفنه واغنياته وفرقته الموسيقية، وان يحرص اكثر على جمهوره وان يحاول أن يعوضهم عن مافات بمستقبل اجمل، وانا اثق تماماً أن معتز بحجم هذا التحدي.
سأكرر دوماً واقول وبصورة دائمة بأنني من الداعمين الاساسيين لمشوار معتز صباحي، لأنه فنان يستحق، ولأنه يحظى بإنسان جميل في دواخله، ذلك الانسان الذي لم يتعرف عليه الكثيرون، وهو كذلك فنان يحظى بإبداع غير متوفر حالياً في الساحة الفنية، ذلك الابداع الذي لم ولن يستوعبه الكثيرون كذلك، لأن ما يقدمه معتز من فن (اكبر بكثير من حدود خيالهم وذوقهم).
جدعة:
شكراً (القياصرة) على ذلك المساء الجميل الذى منحتموه لنا، وشكراً لك معتز صباحي لوجودك بيننا، وشكراً لجمهورك الراقي الذى يغني لك في كل وقت وكل حين: (نحنا بغيرك ما بنتأثر…ودا الخلانا نحبك اكتر).
شربكة أخيرة:
غني يا (صـداح) وغني…ردد الالحان وقول.
لون افراح الاماسي…خلي حزن الناس يزول.

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *