زواج سوداناس

البشير يشارك في القمة العربية بشرم الشيخ


البشير 1

شارك الموضوع :

يقود الرئيس السوداني عمر البشير، وفد بلاده المشارك في أعمال القمة العربية العادية الـ26، التي ستنطلق في الـ 27 من مارس الحالي بمدينة شرم الشيخ المصرية، التي ستبحث المهدِّدات الأمنية على المنطقة، أبرزها تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”.

وتأتي مشاركة البشير في قمة شرم الشيخ الجمعة المقبل، عقب زيارته المعلنة للمملكة العربية السعودية، بدعوة من العاهل السعودي المقرر لها الأربعاء.

وقال سفير السودان بمصر، مندوب السودان لدى الجامعة العربية، عبد المحمود عبد الحليم، إن أبرز القضايا التي ستطرح أمام القمة العربية هي صيانة وحماية الأمن القومي العربي، في ظل التحديات التي تجابه المنطقة.

ونوّه إلى بحث الأوضاع السياسية في كل من سوريا، اليمن، وليبيا، بالتركيز على المخاطر التي سببها تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”، والسيادة الوطنية للدول والوحدة الإقليمية والترابية بالمنطقة وتأثيرها على مختلف الدول.

وكشف عبد الحليم، عن قرارات سيتم اعتمادها من الجامعة العربية بشأن رفض العقوبات الأحادية المفروضة على السودان، بجانب مبادرة البشير للأمن الغذائي العربي.

وذكر أن مصر دفعت بمقترح بإنشاء قوة عربية لمكافحة الإرهاب بالمنطقة، بعد توافق الدول الأعضاء على خطورة وجود تنظيم “داعش” بالمنطقة العربية.

وأشار عبد الحليم، طبقا للمركز السوداني للخدمات الصحفية، إلى أن القمة تناقش أيضاً المصالح المشتركة بين الدول الأعضاء وتبادل المنافع بينهم، بالتركيز على الجانب الاقتصادي والتنموي وتوفير المصادر للمشروعات المقترحة.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *